193 قضوا امس بينهم 99 من القوات النظامية والدفاع الوطني‎

192 قضوا امس بينهم 98 من القوات النظامية والدفاع الوطني

ارتفع إلى 57 بينهم 23 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة حلب استشهد 11 مواطناً، بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، وهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة قضوا في اشتباكات مع القوات النظامية في احياء الاشرفية والخالدية ومحيط اللواء 80 وفي ريف حلب الجنوبي ومقاتلان اثنان قضيا جراء غارة للطيران الحربي على دوار الجزماتي، و 4 مواطنين بينهم طفل  وسيدة من حي المرجة قضى بقصف القوات النظامية على الحي، ورجلان اثنان من حي كرم جزماتي قضيا بقصف القوات النظامية على الحي.

وفي محافظة درعا استشهد 9 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة أحدهم قضى في قصف للقوات النظامية على مناطق في مخيم درعا، وآخر قضى في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة بصرى الشام، والآخرون استشهدوا إثر انفجار لغم أرضي بهم أثناء اقتحامهم أحد منازل عناصر قوات جيش الدفاع الوطني في مدينة بصرى الشام، و 4 مواطنين هم طفل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة علما، وسيدة ورجلان استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مخيم درعا، أحدهما والد قائد كتيبة مقاتلة، مستشهد في وقت سابق.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 8 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة قضوا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في القلمون والغوطة الغربية وفي منطقة خان دنون، و 4 مواطنين هم رجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفل استشهد جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في عربين، ورجل استشهد جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة قارة بالقلمون، ورجل استشهد في سقوط قذائف هاون على مناطق في جرمانا.

وفي محافظة دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم سيدة جراء سقوط قذائف هاون على منطقة باب توما وشارع بغداد ومنطقة العباسيين وحي القصاع ومنطقة باب شرقي وسط العاصمة.

وفي محافظة إدلب استشهد 6 مواطنين، بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، وهم مقاتلان من الكتائب المقاتلة قضيا  في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط بلدة الفوعة بريف ادلب الشمالي، التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، وفي بلدة بصرى الشام في محافظة درعا، ومقاتل قضى متاثرا بجراح اصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط حاجز الزعلانة قرب معسكر وادي الضيف منذ ثلاثة ايام، و3 مواطنين بينهم رجل من بلدة أورم الجوز قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة الرامي قضى جراء قصف القوات النظامية على البلدة، وطفلة من بلدة بنش قضت إثر قصف القوات النظامية على البلدة.

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع رتل للقوات النظامية، على طريق التنف – دير الزور.

وفي محافظة حماة استشهد 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، هم مقاتلان اثنان قضيا في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حماة وبلدة بصرى الشام بمحافظة درعا ومقاتل قضى برصاص القوات النظامية، إثر اقتحامها حي جنوب الملعب بحسب ناشطين من المنطقة.

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما رجلان أحدهما استشهد جراء إصابته برصاص قناص في حي الوعر بمدينة حمص، وآخر استشهد جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الحصن.

وفي محافظة اللاذقية استشهد مواطن اثنان أحدهما مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في ريف اللاذقية الشمالي، والآخر رجل من قرية شلف استشهد أمس جراء قصف للقوات النظامية على القرية في ريف اللاذقية.

وفي محافظة طرطوس استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة قارة بالقلمون في ريف دمشق.

وفي محافظة الرقة استشهد رجل بطلق ناري عند مفرق قرية كندار بالريف الغربي لمدينة تل أبيض.

وفي محافظة القنيطرة استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في قرية الناصرة بريف القنيطرة.

كما استشهد قائد لواء التوحيد عبد القادر الصالح متأثراً بجراح أصيب بها في غارة للطيران الحربي على مدرسة المشاة في مدينة حلب الخميس الفائت.

كما تم توثيق استشهاد زوجة ضابط وطفلها، واللذان قضيا بسلاح أبيض على يد مسلحين مجهولين، قبل أيام في منطقة القطيفة بريف دمشق.

واستشهد 14 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، وذلك خلال اشتباكات وقصف في عدة مناطق سورية

كما قتل 13 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني واللجان الشعبية الموالية  للنظام في  اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير مركزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

وقتل ما لا يقل عن 86 من القوات النظامية وذلك اثر تفجير مبنى في ادارة المركبات  وتفجير احزمة ناسفة واشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وكمين بحاجز وهمي وتفجير عبوات ناسفة باليات في عدة محافظات

دمشق وريفها 37 -حلب 24 – اللاذقية 1 – حمص 4 – درعا 5- دير الزور 4 -حماة 8- ادلب 3 –

ولقي ما لا يقل عن 23 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق والشام وجبهة النصرة من  جنسيات غير سورية مصرعهم اثر قصف على مناطق  تواجدهم واشتباكات في عدة  محافظات سورية

كما تم توثيق استشهاد 5 مواطنين هم طفل من حي الشعار في محافظة حلب، جراء قصف القوات النظامية على الحي منذ ثلاثة ايام، ومواطنة من مزرعة المشيرفة قضت جراء قصف القوات النظامية منذ ثلاثة أيام على ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، ومقاتلان اثنان قضيا في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حلب منذ  نحو يومان، ومقاتل قضى بكمين للقوات النظامية في ريف حماة منذ  نحو أربعة أيام.

كما وردت معلومات عن استشهاد سيدة نتيجة قصف القوات النظامية على حي المرجة بمدينة حلب.