193 بينهم 82 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و18 مواطناً استشهدوا جراء قصف جوي على عدة مناطق سورية.

31

ارتفع إلى 57 بينهم 31 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة إدلب استشهد 22 مواطناً بينهم 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بمدينة إدلب، و5 مواطنين هم سيدتان و3 أطفال جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة معرة مصرين.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 16 مواطناً بينهم 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الزبداني والغوطة الشرقية، و8 مواطنين استشهدوا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة حرستا القنطرة بالغوطة الشرقية.

 

وفي محافظة درعا استشهد 5 مواطنين هم طفلان اثنان جراء قصفٍ للطيران الحربي وقصفٍ لقوات النظام أول أمس على مناطق في مدينة درعا، و3 رجال استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على أماكن في منطقة اللجاة.

 

وفي محافظة حماه استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية أحدهم قيادي في لواء إسلامي استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة إدلب، والمقاتلان الآخران استشهدا جراء إصابتهما في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على منطقة كفرزيتا بالريف الشمالي لحماة، وطفل استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة عقرب.

 

وفي محافظة حلب استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام  في مدينة حلب وريفها، وفتاة دون سن الـ 18 جراء سقوط قذيفة أطلقها تنظيم “الدولة الإسلامية” على منطقة في مدينة مارع.

 

وفي محافظة دمشق استشهد 3 رجال من حي الشاغور ومخيم اليرموك والعسالي تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطنان اثنان هما رجل من ريف مدينة رأس العين (سري كانيه) تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وشاب من بلدة الدرباسية استشهد جراء إصابته بطلق نار قرب الحدود السورية – التركية واتهم نشطاء حرس الحدود التركي بإطلاق النار عليه وقتله.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية من ريف دير الزور الشرقي خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بمحافظة حلب.

 

وفي محافظة حمص استشهد شاب من مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

كما لقي عنصران من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية، مصرعهما خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مطار دير الزور العسكري.

 

واستشهد 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و37 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 35 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجيش المهاجرين والأنصار وتنظيم “الدولة الإسلامية” واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

 

إدلب 17  – حلب 3 – دمشق وريفها 6 – حمص 5 – دير الزور 2 – السويداء 2

 

ولقي ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من تنظيم جند الأقصى وجبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 10 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

 

واستشهد ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة والإسلامية جراء استهدافهم من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها في كمين بريف السويداء الشمالي.

 

كما تم توثيق استشهاد رجل من دير الزور و5 من ريف دمشق داخل المعتقلات الأمنية السورية بعد فقدانهم على حواجز لقوات النظام ومعارك مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في عدة مناطق سورية بوقت سابق.