198 قضوا أمس بينهم 15 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و132 استشهدوا في غارات للطائرات الحربية على عدد من المناطق السورية

22

ارتفع إلى 158 بينهم 10 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 106 موطن هم 72 على الأقل بينهم 20 طفل و17 مواطنة استشهدوا في مجزرة ارتكبتها طائرات حربية بقصفها مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، حيث أكدت مصادر طبية تعرض حي في المدينة لقصف مواد يرجح أنها ناجمة عن استخدام غازات، تسببت بحالات اختناق، ترافقت مع مفرزات تنفسية غزيرة وحدقات دبوسية وشحوب وتشجنات معممة، وأعراض أخرى ظهرت على المصابين، و20 مواطناً بينهم 11 طفلاً و3 مواطنات استشهدوا في مجزرة نفذها الطيران الحربي بمدينة سلقين، و8 مواطنين استشهدوا في غارات على مدينة جسر الشغور، وطفل وطفلة شقيقان استشهدا جراء قصف قوات النظام على مناطق في قرية قوقفين، بريف إدلب الجنوبي، ومواطنة و3 من أطفالها استشهدوا جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في بلدة سراقب.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 34 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و18 مواطناً بينهم 5 أطفال و9 مواطنات استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة سقبا، و7 مواطنين بينهم 4 أطفال 3 منهم أشقاء استشهدوا في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الحمورية، ومواطنان اثنان من مدينة دوما استشهدا إثر قصفٍ لطائرات حربية على مناطق في المدينة، ومواطنة من بلدة جسرين استشهدت في قصفٍ الطيران الحربي على مناطق في البلدة، وطفل من بلدة دير العصافير استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفربطنا، وشخص استشهد إثر سقوط قذائف على مناطق في ضاحية جرمانا.

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدا إثر قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا وريفها، و3 مواطنين من عائلة واحدة ورجل آخر من مدينة إنخل استشهدوا في قصفٍ على سملين، ورجل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في أطراف درعا البلد بمدينة درعا.

وفي محافظة حمص استشهد 4 مقاتلين من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه الجنوبي.

وفي محافظة دير الزور استشهد 4 أشخاص جراء انفجار سيارة في الريف الغربي لدير الزور.

وفي محافظة الحسكة استشهد طفلان اثنان جراء إصابتهما في قصف على أماكن في تل مناخ قرب مركدة بريف الحسكة الجنوبي قالت مصادر متقاطعة أنه مصدره قوات سوريا الديمقراطية.

وفي محافظة دمشق استشهد شخص إثر سقوط قذائف على مناطق في المزة 86.

وفي محافظة حلب استشهدت مواطنة إثر سقوط قذائف على أماكن في منطقة 3 آلاف شقة بالحمدانية بمدينة حلب،

وعنصران اثنان من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلا في قصف لطائرة حربية على منطقة قرب حديقة نيسان في مدينة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا

وقضى 13 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و9 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 6 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.