20 قضوا وقتلوا واستشهدوا في ظروف مختلفة 

45

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

قتل 5 عناصر من قوات النظام، خلال الاشتباكات التي دارت بين عناصر من لواء” عمر بن الخطاب” التابع لـ”لهيئة تحرير الشام” وقوات النظام التي حاولت التقدم على محوري اللواء 46 وكفرعمة بريف حلب الغربي.

قتل شاب يعمل ضمن صفوف مجموعة محلية مسلحة تعمل لصالح المخابرات العسكرية، تمتهن عمليات السرقة والنهب، إثر تعرضه للرصاص المباشر، من قبل مسلحين مجهولين، في مدينة داعل بريف درعا الشمالي.

قتل مواطن متهم بتجارة “المخدرات” في مخيم اليادودة في ريف درعا الغربي، جراء استهدافه بالرصاص بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين.

 

قتل ضابط من قوات النظام برتبة “ملازم” في الأمن السياسي وعنصر آخر، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بسيارة كانت تقلهما في البادية الجنوبية بدير الزور.

استشهد شاب، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، في منطقة الميدان في الجهة الشمالية من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، أثناء بحثه عن “الكمأة”

 

قتل شاب يبلغ من العمر 26 عاماً بظروف غامضة إثر تعرضه لإطلاق نار بمنطقة الرأس في مدينة شهبا بمحافظة السويداء.

قتل عنصر من قوات النظام، جراء اندلاع اشتباك مسلح بين خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة، وعناصر من قوات النظام من جهة أخرى، في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية بظروف غامضة، حيث عثر على جثته مقتولاً بالرصاص، في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، دون معرفة ما إذا كانت الحادثة انتحاراً أو عملية قتل.

استشهد مواطنان جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب، أثناء جمع “الكمأة” شرقي قرية عقيربات بريف حماة الشرقي.

قتل ضابط صف في قوات النظام من مرتبات الفرقة 30 “الحرس الجمهوري” على يد فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” نتيجة القصف المتبادل على محور رويحة بريف إدلب

استشهد طفل ووالده من أبناء بلدة مراط بريف دير الزور، إثر انفجار لغم ارضي، بدراجتهم النارية، قرب سد ناظرة في محيط جبل البشري غربي مدينة دير الزور، خلال بحثهم عن “الكمأة”.

فارق مواطن الحيات متأثرا بجراحه، جراء تعرضه لإطلاق نار من مواطن يستقل سيارة، وسط مدينة منبج -حارة مقبرة يونس بجانب (الكومين)، حيث جرى شجار سببه السرعة الزائدة من قبل صاحب السيارة، فيما لاذ بالفرار إلى جهة مجهولة.

 

قتل عنصر من فصيل “فيلق الشام” إثر قصف مدفعي نفذته قوات النظام على مواقع الجبهة الوطنية للتحرير، على محور بينين بجبل الزاوية جنوب إدلب.