200 قضوا امس

ارتفع إلى 90 بينهم 13 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 39 مواطناً بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط اللواء 80، و 38 مواطناً هم 6 مواطنين بينهم طفلان اثنان وسيدة وفتاة استشهدوا جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على منطقة الحيدرية، و 18 مواطناً استشهدوا في غارات للطيران الحربي والمروحي على مناطق في بلدة بزاعة بينهم 6 أطفال و 5 فتيان، كما استشهد مواطنان كرديان جراء قصف للقوات النظامية على شارع العشرين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب أول أمس، و6 رجال ومواطنة استشهدوا جراء إصابتهم بطلقات نارية خلال اشتباكات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة في ريف حلب، ورجلان وفتى استشهدوا بطلق ناري مجهول المصدر في أحياء الفردوس والمعادي والصالحين، ورجلان استشهدا متأثرين بإصابتهما في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي السكري وحي بني زيد قبل أيام.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 18 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف دمشق الجنوبي والغوطة الشرقية، و 13 مواطناً هم رجلان استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، أحدهما من حفير الفوقا والآخر من مدينة حرستا، و 4 مواطنين استشهدوا في سقوط برميل متفجر على منطقة في بلدة يلدا، ومواطنة من بلدة الذيابية استشهدت برصاص قناص في دمشق، ورجلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في ريف دمشق الجنوبي، ورجل من بلدة حرزما، استشهد متأثراً بإصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في الريف الجنوبي، ورجلان استشهدا بطلق ناري في مدينة دوما واتهم نشطاء القوات النظامية بإطلاق النار عليهما وقتلهما، وآخر استشهد بطلق ناري في منطقة عدرا، واتهم نشطاء القوات النظامية بقتله.

وفي محافظة درعا استشهد 9 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في حي المنشية بدرعا البلد، و8 مواطنين هم طفلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الحراك، ورجل من بلدة جباب استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفلة استشهدت جراء إصابتها في غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة داعل، ورجلان وطفل استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة نوى، ورجل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في درعا البلد.

وفي محافظة الرقة استشهد 7 مواطنين أحدهم فتى، جراء إصابتهم بطلقات نارية في اشتباكات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف، وجبهة النصرة وحركة إسلامية مقاتلة في مدينتي الرقة والطبقة.

وفي محافظة حمص استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الوعر، و5 مواطنين هم رجلان من مدينة الرستن استشهدا جراء إصابتهما في سقوط عدة قذائف هاون على مناطق في المدينة، ورجلان أحدهما من باب هود والآخر من جورة الشياح، استشهدا جراء إصابته برصاص قناص في أحياء حمص المحاصرة، ورجل من حي باب السباع استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، بعد اعتقال القوات النظامية له لنحو سنة.

وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدا في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حمص، ومواطن واحد هو رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة الحسكة استشهدت 3 مواطنين هم مواطنة قضت جراء إصابتها في غارة للطيران الحربي على مناطق في ريف مدينة القامشلي بحسب نشطاء من المنطقة، ورجل وطفله استشهدوا برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الحسكة.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة أحدهما قائد كتيبة مقاتلة اغتيل على يد مسلحين مجهولين وعثر على جثته بالقرب من بلدة الزباري بالريف الشرقي، ومقاتل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في قرية الجفرة قبل أيام.

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حي الراشدين بمدينة حلب، وفتى من مدينة إدلب استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.

وفي محافظة دمشق استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محافظة حلب.


ولقي ما لا يقل عن 34 مقاتلاً من الدولة الاسلامية في العراق والشام وجند الأقصى مصرعهم، وجميعهم من جنسيات غير سورية، جرى إعدامهم من قبل  كتائب مقاتلة ومسلحين خلال الأيام الفائتة في مناطق بجبل الزاوية بريف ادلب، وذلك بحسب ما أكدت مصادر طبية ومحلية للمرصد السوري لحقوق الإنسان، ووردت معلومات عن مصرع وجرح العشرات من مقاتلي الكتائب المقاتلة، إثر تفجير مقاتل من الدولة الإسلامية لنفسه،  في محيط مقر للواء مقاتل قرب بلدة دركوش أمس ادلب .

كما عثر على جثة لفتى مقطوع الرأس ومدفون بمحيط مقر للدولة الاسلامية في العراق والشام ببلدة كفرنبل بمحافظة إدلب.

وقيادي في لواء مقاتل عثر على جثته في محافظة إدلب مكبل الأيدي، وقد قتل من قبل مسلحين مجهولين.

كما عثر على جثامين ثلاثة مختطفين، قرب مقر الدولة الإسلامية في العراق والشام، ببلدة كفرزيتا في ريف حماه.


ومقاتلان من الدولة الإسلامية في العراق والشام أحدهما عمره 16 عاماً، فجر نفسه بالقرب من دوار الشعار في مدينة حلب، ومقاتل آخر فجر نفسه بسيارة مفخخة بالقرب من بلدة دركوش في ريف إدلب.

ومقاتلان من الكتائب المقاتلة لقيا مصرعهما إثر تفجير مقاتل من الدولة الإسلامية في العراق والشام لنفسه بالقرب من دوار الشعار بمدينة حلب، وتفجير سيارة مفخخة بالقرب من بلدة دركوش في ريف إدلب.

ومقاتل من الدولة الإسلامية في العراق والشام من جنسية أجنبية لقي مصرعه في اشتباكات مع كتائب إسلامية مقاتلة والكتائب المقاتلة.

كما لقي 3 مقاتلين أحدهم من جبهة النصرة مصرعهم في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف الحسكة.

و 5 رجال عثر على جثامينهم في مقر للدولة الإسلامية في العراق والشام في مشفى العيون في حي قاضي عسكر بمدينة حلب ووردت معلومات عن وجود جثث لعشرات المعتقلين في المقر .

و 22 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة لقوا مصرعهم في اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام في عدة مناطق بحلب وريفها، وفي محافظة الرقة.


كما قتل 12 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وكمين في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد خمسة مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهول  الهوية،حتى اللحظة وذلك خلال قصف من قبل  القوات النظامية على مناطق تواجدهم واشتباكات

وقتل ما لا يقل عن 15 من القوات النظامية وذلك خلال اعدام واشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم :

دمشق وريفها 4 – حلب 5- حمص 3 – درعا 1-ادلب 2

ولقي ما لا يقل عن 4 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية


كما وردت أنباء عن قيام مجموعة من كتائب مقاتلة بقتل عنصرين من الدولة الإسلامية في العراق والشام ثم حرق جثة أحدهما بعد قتله إمام أهل الحي في منطقة الحيدرية.