200 قضوا امس

acc1a4475f

200 قضوا امس بينهم 26 طفلا ومواطنة و 122 من الدولة الاسلامية والكتائب المقاتلة والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها

ارتفع إلى 91 بينهم 14 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 40 مواطناً بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في قرية عزيزة، و 39 مواطناً هم رجل من الدفاع المدني استشهد في قصف بالبراميل المتفجرة على مدرسة المشاة، و4 مواطنين من حي كرم القاطرجي استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في الحي، بينهم طفلان اثنان، كما استشهد رجل من حي الصاخور جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في الحي، وطفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف جوي أمس الأول على مناطق في حي الصاخور، ورجل استشهد متأثراً بإصابته في قصف جوي على مناطق في مدينة الباب أول أمس، وطفل استشهد برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر، و 3 رجال استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة امس على مناطق في مدينة حلب، ومواطنة و3 رجال بينهم رجل وابنه استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة أمس على مناطق في حي كرم الميسر أمس الأول، و 18 مواطناً بينهم 4 أطفال و3 مواطنات استشهدوا في سقوط قذائف على مناطق في حيي الإذاعة وسيف الدولة الخاضعة لسيطرة القوات النظامية، ورجل وابنته أعدما على يد مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام في منزلهما في بساتين بلدة حيان، ومواطنة وطفلتها استشهدتا في قصف بقذائف الهاون من قبل مقاتلي الدولة الإسلامية على قرية كفركلبين، ورجل من مدينة الباب، استشهد برصاص مسلحين مجهولين في مكان عمله بالمدينة.

وفي محافظة إدلب استشهد 15 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد اثنان منهم في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة النقارين بحلب، والثالث استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط مطار تفتناز العسكري، و12 مواطناً هم رجل من بلدة بابولين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومواطنة استشهدت جراء إصابتها في سقوط قذيفة على منزلها في بلدة تلمنس، و10 مواطنين بينهم طفلان اثنان على الأقل استشهدوا في تفجير سيارتين مفخختين في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 12 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد 4 منهم في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في دير الشروبيم بالقلمون، والبقية استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في القلمون والغوطة الشرقية، ومقاتل من جبهة النصرة لقي مصرعه في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في دير الشروبيم بالقلمون، و4 مواطنين هم رجل استشهد متأثراً بإصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة مديرا قبل أيام، و3 رجال استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، اثنان منهم من سرغايا وآخر من النبك.

وفي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية بوقت سابق على المدينة، و 7 مواطنين هم رجل من درعا البلد استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، بعد اعتقال القوات النظامية لنحو سنتين، ورجل من بلدة طفس اشتهد جراء استهداف سيارته بصاروخ في مساكن صيدا، ورجل من بلدة الجيزة استشهد في قصف للقوات الظامية على البلدة، ورجل استشهدت في قصف للقوات النظامية على قرى في منطقة اللجاة، وطفل ومواطنة ورجل استشهدوا في غارة للطيران الحربي على مناطق في مخيم درعا.

وفي محافظة القنيطرة استشهد 6 مواطنين هم مواطنة ورجل و4 أطفال استشهدوا جراء إصابتهم في غارات للطيران الحربي على مناطق في مخيم درعا بمحافظة درعا.

وفي محافظة حمص استشهد 5 مواطنين هم رجل استشهد برصاص قناص في حي الوعر، وآخر قضى جراء إصابته برصاص قناص في تير معلة، ورجل من قرية حوارين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد في ظروف لا تزال مجهولة إلى الآن، بعد اختفائه لنحو شهرين، ومواطنة استشهدت في قصف للقوات النظامية على قرية الزارة.

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في حي الجبيلة، ومواطن واحد استشهد متأثراً بإصابته في غارة للطيران الحربي أول أمس على مناطق في مدينة الميادين.

وفي محافظة حماه استشهد مواطنان اثنان هما رجلان أحدهما من ضاحية أي الفداء بمدينة حماه، والآخر من مدينة حلفايا استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة دمشق استشهد قيادي في كتيبة مقاتلة، جراء إصابته برصاص قناص في حي القدم.


ورجل فارق الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والإنسانية ونقص الأغذية والادوية في مدينة داريا بمحافظة ريف دمشق.

كما لقي مقاتل من الكتائب المقاتلة مصرعه في اشتباكات مع مسلحي عشيرة عربية في محيط بئر نفطي في منطقة الشعيطات بمحافظة دير الزور.

كذلك أبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مقاتلين اثنين من كتائب مقاتلة من بلدة الدانا بريف محافظة إدلب، أعدمتهم الدولة الإسلامية في العراق والشام، في ريف المهندسين بمحافظة حلب، وأنه تم أسرهما في طريق جبهة الراشدين.

كما أعدمت الدولة الإسلامية في العراق والشام 5 مقاتلين من محافظة حماه ينتمون للواء مقاتل تابع لجبهة مقاتلة، وذلك بإطلاق النار عليهم بعد اعتقالهم مع 10 آخرين في منطقة دركوش بريف محافظة إدلب.

وأكدت مصادر موثوقة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه تم يوم أمس الأول، دفن جثامين ما لا يقل عن 40 مقاتلاً في قرية السلحبية في ريف الرقة الغربي، وكان على رؤوسهم آثار طلقات نارية، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد تحدث قبل أيام عن إعدام الدولة الإسلامية في العراق والشام لعشرات المقاتلين من كتائب إسلامية مقاتلة.

كما لقي مدير مكتب الفتوى في حركة إسلامية مقاتلة مصرعه، جراء انفجار عبوة ناسفة ألصقت بسيارته، واتهم مقاتلون الدولة الإسلامية بتفجير العبوة بسيارته.

و 17 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، وتفجير سيارات مفخخة في مدينة منبج بريف حلب ومعبر باب الهوى بريف إدلب.

و11 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام لقوا مصرعهم، في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظة حلب والبادية السورية وتفجير سيارتين مفخختين بمحافظة ادلب .

وأبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الانسان  أن القوات النظامية  في مدينة الحسكة اعدمت العشرات من عناصر الشرطة وذلك بعد  رفضهم  فرزهم الى المحافظات الساحلية(اللاذقية – طرطوس) وكان عناصر الشرطة عادوا الى عملهم عقب مراسيم العفو التي أصدرها النظام السوري عن المنشقين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة  مجهولي  الهوية، اثر اشتباكات مع  القوات النظامية والملسحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق

و قتل 21 من قوات جيش الدفاع الوطني وذلك إثر تفجير عبوات ناسفة بآليات تقلهم واشتباكات واستهداف حواجزهم وكمائن في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 24 من القوات النظامية وذلك اثر اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم :

دمشق وريفها 7 – حلب 6 -حمص 7- درعا 2 -الرقة 1- ديرالزور 1-

كما قتل 5 عناصر من لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة وكتائب إسلامية مقاتلة بريف دمشق.

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلا من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية

كما تم توثيق استشهاد مقاتل من الكتائب المقاتلة من محافظة درعا خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محافظة حلب.

كما وردت معلومات عن استشهاد مواطنة و 4 أطفال جراء قصف بالبراميل المتفجرة على قرية المنطار بريف حلبـ واستشهاد سيدتين اثنتين في قصف أول أمس على مناطق في كرم الميسر بمدينة حلب بالبراميل المتفجرة.