201 قضوا أمس، بينهم 58 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها


201 قضوا أمس، بينهم 58 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و102 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية والوحدات الكردية وجبهة النصرة و”الدولة الإسلامية”.


ارتفع إلى 62 بينهم 22 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.


ففي محافظة حلب استشهد 16 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب إسلامية والكتائب مقاتلة خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، و10 مواطنين بينهم 3 أطفال ومواطنة استشهدوا جراء قصفٍ ببراميلين متفجرين على مناطق في قرية تل قراح قرب مدينة مارع، و3 مواطنين استشهدوا إثر سقوط قذيفة هاون أطلقتها كتيبة مقاتلة، بالقرب من صيدلية في حي تشرين.

ففي محافظة حماه استشهد 13 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال قصف  واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، و4 رجال استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة درعا استشهد 11 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، 6 منهم استشهدوا جراء قصفٍ جويٍّ على مقر للواء مقاتل في منطقة العجمي، ومقاتل آخر استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، وطفل استشهد جراء قصفٍ جويٍّ على مقر للواء مقاتل في منطقة العجمي، ورجل استشهد إثر إصابته برصاص قناص في بلدة الشيخ مسكين، ورجلان اثنان من حي درعا البلد وبلدة نصيب استشهدا متأثرين بجراح أصيبا بها في وقت سابق.

وفي محافظة إدلب استشهد 10 مواطنين هم 4 مواطنين استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرومة، و3 مواطنين هم طفلة وسيدة وطالب استشهدوا إثر قصفٍ جويٍّ على مناطق في بلدات حزارين وكنصفرة وكفرسجنة، ورجل من بلدة خان السبل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وسيدتان اثنتان استشهدتا متأثرتين بإصابتهما بجراحٍ في وقت سابق  جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة خان السبل.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 8 مواطنين بينهم مقاتلان من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف دمشق، وطفلان اثنان ورجل استشهدوا جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، وطفل استشهد إثر انفجار لغم به في منطقة سعسع، ورجل من منطقة الهامة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومواطن اسستشهد جراء سقوط قذائف هاون على مناطق في ضاحية جرمانا.

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان أحدهما طفل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في حي الوعر، ورجل من مدينة تدمر استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة القنيطرة استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من مدينة دير الزور تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وأبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم “الدولة الإسلامية”، قام بتطبيق حد “الرجم حتى الموت”، أول أمس الثلاثاء، على رجل في مدينة البوكمال بريف دير الزور، حيث قالت المصادر للمرصد، أن التنظيم ألقى القبض عليه “متلبساً” وهو يمارس “الزنا” مع مواطنة، دون معلومات إلى اللحظة، عن مصير المواطنة، التي قال تنظيم “الدولة الإسلامية” أن الرجل “زنا بها”.

كما لقي مقاتل من تنظيم “الدولة الاسلامية “مصرعه برصاص قناص في بمنطقة الرديسات بمدينة دير الزور

كما لقي ما لا يقل عن 15 عنصراً تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مناطق في مدينة عين العرب “كوباني” وريف دير الزور.

كما لقي ما لا يقل 10 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم خلال الاشتباكات التي دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب “كوباني”، كما لقي 6 مقاتلين على الأقل، من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم  في الاشتباكات ذاتها.

واستشهد 29 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

و قتل 23 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 25 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

حماه 9 – حلب 6 –  دمشق وريفها 3 –  دير الزور 4 – حمص 1- درعا 1 -القنيطر ة 1

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من جبهة أنصار الدين وجبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.

وقتل 6 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.

وضابط و3 عناصر من جيش التحرير الفلسطيني قتلوا جراء انفجار لغم بهم في الغوطة الشرقية.