201 قضوا امس

15898493img_0191

201 قضوا امس بينهم 156 من الدولة الاسلا مية والكتائب المقاتلة والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها


ارتفع إلى
65 بينهم 23 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس  الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 30 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، استشهد اثنان منهم في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة مديرا، وآخر استشهد برصاص قناص في مخيم الوافدين، والبقية استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في القلمون والغوطة الشرقية، و21 مواطناً هم 12 مواطناً بينهم طفلان اثنان استشهدا في قصف للقوات النظامية على بلدة مديرا، و4 رجال استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، أحدهم من بلدة زاكية والبقية من الزبداني، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين، ورجل قضى برصاص قناص في مدينة معضمية الشام، ومواطنتان استشهدت إحداهما في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة يلدا، والأخرى استشهدت متأثرة بإصابتها في سقوط برميل متفجر  على بلدة ببيلا، ورجل من الضمير استشهد جراء إصابته برصاص مجهولين، في ظروف لا تزال غامضة.

وفي محافظة درعا استشهد 15 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهم في اشتباكات مع القوات النظامية في درعا البلد، والاثنان الآخران استشهدا في غارتين للطيران الحربي على مناطق في حي طريق السد بدرعا المحطة، و 13 مواطناً هم مواطنة استشهدت في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة اليادودة، ورجل من بصرى الشام استشهد متأثراً بإصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في بصرى الشام، ورجل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في درعا البلد، و 9 مواطنين استشهدوا في غارة للطيران الحربي على مناطق في حي طريق السد بدرعا المحطة.

وفي محافظة إدلب استشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، أحدهم مسعف في كتيبة مقاتلة، استشهد جراء إصابته بشظايا قذائف سقطت بالقرب منه في الغوطة الشرقية بريف دمشق، و9 مقاتلين من كفر نجد استشهدوا في كمين للقوات النظامية على أطراف مدينة حمص.

وفي محافظة حماه استشهد 4 مواطنين هم رجلان أحدهما من حي البرازية والىخر من جنوب الملعب استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في حي الحجر الأسود في محافظة دمشق، وآخر استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف بالبراميل المتفجرة أول أمس على مناطق في كفرزيتا.

وفي محافظة حمص استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في حمص المحاصرة، ومواطنان اثنان هما رجلان أحدهما استشهد جراء إصابته في سقوط قذيفة بالقرب منه، والآخر استشهد متأثراً بإصابته برصاص قناص في حي الوعر قبل نحو 4 أيام.

وفي محافظة حلب استشهد مواطنان اثنان هما ورجل وزوجته استشهدا اثر إصابتهم بطلقات ناريةـ واتهم نشطاء مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام بإطلاق النار على سيارتهم في قرية العامرية قرب مدينة جرابلس بحسب ناشطين.

وفي محافظة دمشق استشهد مواطن واحد هو رجل من حي ركن الدين، قضى تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.


وعقيد متقاعد استشهد جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين، واتهم نشطاء القوات الموالية للنظام بإطلاق النار عليه وقتله.

ورجل ومواطنة فارقا الحياة جراء نقص الأدوية والأغذية وسوء الأوضاع المعيشية والصحية والإنسانية في مخيم اليرموك بمحافظة دمشق، نتيجة للحصار المفروض من قبل القوات النظامية على المخيم منذ أشهر.

ورجل فارق الحياة في سجن حلب المركزي، بسبب نقص الأدوية ووالعلاج اللازم وسوء الأوضاع الصحية والمعيشية.

و 4 قادة ألوية وكتائب وسرايا مقاتلة من حي الحجر الأسود في محافظة دمشق، لقوا مصرعهم، واتهم نشطاء ومقاتلون من الكتائب المقاتلة، الدولة الإسلامية في العراق والشام بإعدامهم.


و 5 رجال عثر على جثثهم في منطقة المهندسين بريف حلب الغربي، وقد اعدموا ميدانياً، واتهم نشطاء الدولة الإسلامية في العراق والشام بإعدامهم.

و 42 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة لقوا مصرعهم في تفجير الدولة الإسلامية في العراق والشام، لـسيارتين مفخختين، في حلب وريفها، واشتباكات مع الدولة الإسلامية، في محافظتي ادلب وحلب، بينهم 5 أعدموا ميدانياً

و23 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام لقوا مصرعهم، في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظة حلب.

كما وردت معلومات مؤكدة عن مصرع 34 مقاتلاً من كتائب إسلامية مقاتلة، في اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام في الفوج 11 بريف حلب الغربي قبل نحو ستة أيام.

و قتل 18 من قوات جيش الدفاع الوطني وذلك إثر كمائن وتفجير عبوات ناسفة بآليات تقلهم واشتباكات واستهداف حواجزهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

واستشهد 11 مقاتلا من الكتائب المقاتلة  مجهولي  الهوية، اثر اشتباكات مع  القوات النظامية والملسحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق

وقتل ما لا يقل عن 20 من القوات النظامية وذلك اثر اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم :

حمص 6- حلب 3 – دير الزور 2 -دمشق وريفها 5 – درعا 3 – حماة 1 –


كما قتل 6 عناصر من لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات سورية وأجنبية، في اشتباكات مع الكتائب المقاتلة في ريف دمشق.

ولقي ما لا يقل عن 3 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك

اثر قصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية


كما تم توثيق استشهاد مصرع 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في تفجير سيارة مفخخة بريف حلب الغربي قبل نحو اسبوع.