201 قضوا أمس بينهم 55 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و72 استشهدوا وقضوا في قصف جوي وقصف للتحالف الدولي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وظروف ثانية

21

ارتفع إلى 72 بينهم 11 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 45 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من فصيل إسلامي استشهدوا في قصف للطيران الحربي على أطراف مدينة حلب، و20 مواطناً بينهم 6 أطفال و3 مواطنات استشهدوا جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة والطائرات الحربية وقصف لقوات النظام على مناطق في أحياء بمدينة حلب وطريق الكاستيلو وريفها، و11 مواطناً بينهم 3 أطفال ومواطنتان على الأقل و4 مواطنين أرمن استشهدوا جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية والمقاتلة على مناطق في حي الميدان وأماكن أخرى في منيان والحمدانية والشيخ أبو بكر بمدينة حلب، و7 مواطنين هم 3 أطفال أشقاء وسيدة بالإضافة لسيدة أخرى وابنها وابنتها استشهدوا جراء قصف لتنظيم “الدولة الإسلامية” على قرية خربة الروس بريف منبج الجنوبي.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 17 مواطناً هم 15 مواطناً بينهم طفل و4 مواطنات استشهدوا جراء مجزرة نفذتها الطائرات الحربية باستهدافها لمناطق في بلدة البوليل بريف دير الزور الشرقي، ورجل استشهد جراء إصابته في سقوط قذائف أطلقتها تنظيم “الدولة الإسلامية” أمس على مناطق في حي الجورة بمدينة دير الزور أول أمس، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للطيران الحربي قبل يومين على مناطق في قرية جديد عكيدات.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 9 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهد اثنان منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي اللاذفية الشمالي وحلب وأخير متأثراً بجراح أصيب بها جراء إصابته بانفجار عبوة ناسفة بسيارته على الطريق الواصل بين بلدة سراقب وقرية مرديخ في وقت سابق، وطفلة استشهدت متأثرة بجراحٍ أصيبت بها في وقت سابق جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة إدلب، و3 مواطنين بينهم مواطنة استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدات سراقب والتمانعة وكفرومة، وجثتان مجهولتا الهوية عثر عليهما في الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة البارة بجبل الزاوية، ولم ترد معلومات عن سبب وظروف قتلهما

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال إصابته في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في القلمون الغربي.

 

و10 أشخاص بينهم 5 من عائلة واحدة استشهدوا جراء قصف لطائرات حربية تابعة للتحالف الدولي على قرية أوجقناه بريف منبج في الريف الشمالي الشرقي لحلب.

 

وأعدمت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) سيدة من بلدة تفتناز بالريف الشمالي الشرقي لمدينة إدلب، وقالت مصادر أهلية أنه تم إعدامها رمياً بالرصاص بتهمة “التخابر مع النظام”.

 

و14 مقاتلاً على الأقل استشهدوا وقضوا في قصف واشباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الجنوبي، بينهم عنصران من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) فجرا نفسيهما بعربتين مفخختين في قرية خلصة بريف حلب الجنوبي.

 

و7 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا جراء إصابتهم في قصف للتحالف الدولي واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بريف منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي.

 

و8 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا، و12 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا خلال قصف واشتباكات بمحيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

 

واستشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و20 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 28 من قوات النظام إثر تفجير عربات مفخخة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 5 – دمشق وريفها 2 –  دير الزور 5 – حماة 7 – حلب 8 – اللاذقية 1

 

ولقي ما لا يقل عن 34 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 7 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.