21 قضوا وقتلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 10 أكتوبر 2022

قتل مجهولون يرجح أنهم من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية مواطنا في قرية رويشد بريف دير الزور بعد أن سرقوا أمواله.

عثر على جثة شاب مقتول بطريقة غامضة في السهول الشمالية لمدينة الصنمين في ريف درعا الشمالي.

استشهد مواطن من أبناء مدينة تدمر، تحت وطأة التعذيب داخل معتقلات النظام في سجن “صيدنايا” سيء السمعة والصيت، عقب اعتقاله هناك منذ عام.

قتل مواطن من مهجري مدينة دير الزور  بالقرب من دوار العلم وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين يستقلون سيارة “سنتافي” .

قتل مواطن متهم بالعمل في تجارة المخدرات، في درعا البلد إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين .

قتل مواطن على الطريق الواصل بين مدينة الحراك وبلدة ناحتة شرقي درعا إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين .

قتلت سيدة على يد زوجها، نتيجة الضرب المبرح الذي تعرضت له، في مدينة كفرتخاريم بريف إدلب.

استشهدت سيدة وطفل، نتيجة قصف بصواريخ شديدة الانفجار نفذته قوات النظام المتمركزة في الفوج 46، على محيط بلدة الابزمو غربي حلب .

قتلت سيدة ستينية في منزلها، في مدينة الميادين بريف دير الزور الخاضعة لنفوذ الميليشيات الموالية لإيران، على يد قريبها وهو عنصر في لواء القدس، حيث تعرضت السيدة للتعذيب ومثل بجثتها .

 استشهد طفل يبلغ من العمر 15 عاماً متأثراً بشظايا قنبلة، أثناء مروره بالقرب من مشاجرة جرت بين شبان ، بمدينة منبج بريف حلب الشرقي.

قتل أحد المشتبه بهم  في عملية اغتيال الناشط الإعلامي محمد عبد اللطيف الملقب بـ “أبوغنوم” وزوجته أثناء عملية مطاردة عبر شوارع مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

قتل عنصر من “الجيش الوطني” الموالي لتركيا جراء تعرض نقاط عسكرية تابعة لهم في قرية حزوان بريف الباب، شرقي حلب، لقصف مدفعي وصاروخي مكثف، مصدره مناطق سيطرة القوات الكردية وقوات النظام في محيط المنطقة.

قتل عنصر يتبع لـ” الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، على الطريق الواصل بين دير الزور وتدمر .

قتل 3 عناصر من قوات النظام بينهم ضابط ، نتيجة استهداف الفصائل لمحور الفوج 46 بريف حلب الغربي .

 قتل ضابط وعنصر من قوات النظام على محاور ريف إدلب جراء قصف بري نفدته فصائل “الفتح المبين” .

قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية برصاص مسلحين يعتقد أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، في قرية الكسار بالقرب من مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

قتل شخص من تنظيم “الدولة الإسلامية” جراء استهداف طيران مسير يرجح أنه تابع للتحالف الدولي، دراجة نارية يستقلها شخص في منطقة حمام التركمان ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لأنقرة في ريف تل أبيض، شمالي الرقة .