219 قضوا أمس بينهم 101 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و43 مواطناً بينهم عشرات الأطفال والمواطنات استشهدوا في قصف للطائرات الروسية وقصف لقوات النظام على ريف حمص الشمالي

25

219 قضوا أمس بينهم 101 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و43 مواطناً بينهم عشرات الأطفال والمواطنات استشهدوا في قصف للطائرات الروسية وقصف لقوات النظام على ريف حمص الشمالي

 

ارتفع إلى 84 بينهم 26 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حمص استشهد 61 مواطناً بينهم 17 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال القصف والغارات الروسية والاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشمالي،  و43 مواطناً بينهم 30 طفلاً ومواطنةً استشهدوا جراء قصفٍ جويٍّ للطائرات الروسية وقصفٍ لقوات النظام على مناطق في ريف حمص الشمالي، ورجل استشهد جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة التل بريف دمشق.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 17 مواطناً بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و6 مواطنين بينهم 4 أطفال استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، وطفلة ومواطنة ورجل استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدنتي عربين حمورية، ومواطن من مدينة التل استشهد جراء تفجير سيارة مفخخة في المدينة، ورجل من بلدة مضايا استشهد جراء إصابته بطلق ناري في أطراف مضايا.

 

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي درعا والقنيطرة، ورجل من بلدة جاسم استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل من مخيم اليرموك جراء سقوط قذيفة بالقرب منه في شارع فلسطين أول أمس.

 

وفي محافظة حماه استشهدت سيدة متأثرة بجراح أصيبت بها جراء قصف لطائرات حربية روسية على مناطق في مخيم عابدين بالقرب من قرية النقير بريف إدلب الجنوبي.

 

وفي محافظة حلب استشهد شاب من بلدة نبل التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، استشهد جراء قصف الفصائل الاسلامية على البلدة.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل من جيش إسلامي خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الغربية بريف دمشق.

 

واغتال مسلحون مجهولون رجلاً من بلدة خراب الشحم بريف درعا، ولا تزال ظروف الاغتيال مجهولة حتى اللحظة.

كما أعدم تنظيم “الدولة الاسلامية رجلاً في مناطق سيطرته بريف حمص الشرقي، وذلك بفصل رأسه عن جسده بواسطة آلة حادة،  بتهمة “السحر” وسط تجمهر عدد من المواطنين.

 

وعنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينة الميادين قتل خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مطار دير الزور العسكري.

 

فيما لقي عنصران على الأقل من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف على مناطق في الحدود الإدارية بين ريف حلب الغربي وريف إدلب

 

كما قتل الشبيح علي اسماعيل ومرافقه على يد عناصر الشرطة لدى محاولتهم اعتقاله، عقب قتله شرطيين اثنين بتبادل اطلاق النار في القرداحة.

 

واستشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و23 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

بينما قتل 38 عنصراً على الأقل من قوات النظام بالقرب من منطقة بيت ياشوط بريف مدينة جبلة، بسبب إنقلاب حافلة كانت تقلهم.

 

وقتل ما لا يقل عن 33 من قوات النظام إثر واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حمص 12 – حلب 3-  دمشق وريفها 5 – القنيطرة 2- دير الزور 4 – حماة 3 – درعا 4

 

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل 5 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.