22 قتيلاً من داعش خلال 24 ساعة بريف دير الزور الشرقي

39

قال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، السبت إن 22 مسلحاً من تنظيم داعش قتلوا خلال الساعات الـ 24 الماضية في محور بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي.

وأفاد، بالي، لآرتا إف إم، إن طائرات التحالف الدولي نفذت 60 ضربة جوية على مواقع مسلحي داعش في محور هجين في ريف دير الزور الشرقي خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أن الفرق الهندسية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تواصل عمليات إزالة وتفكيك الألغام التي زرعها مسلحو داعش في المناطق التي خرجوا منها.

كما أشار، بالي، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تدمير مخزن للسيارات المفخخة، ومنصات لإطلاق قذائف الهاون تابعة لتنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي.

في السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على نصف مساحة بلدة الشعفة في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش.

وأفاد المرصد السوري أن المعارك لا تزال جارية بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش داخل بلدة الشعفة، مشيراً إلى مشاركة طائرات التحالف في قصف مواقع مسلحي التنظيم داخل البلدة.

وأضاف المرصد أن رتلاً عسكرياً تابعاً لقوات التحالف الدولي وصل صباح اليوم إلى مناطق التماس مع تنظيم  داعش في محاور القتال في ريف دير الزور الشرقي.

إلى ذلك، ذكر المرصد أن حصيلة قتلى تنظيم داعش خلال المعارك مع قوات سوريا الديمقراطية منذ بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” في 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، ارتفعت إلى 1063 مسلحاً.

وأشار المرصد السوري إلى استشهاد 571 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية في الفترة نفسها، بينما لم تعلق القوات حتى الآن على الأرقام التي نشرها المرصد حول حجم خسائرها في معارك ريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أعلنت في 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، عن انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” لتحرير الجيب الصغير الذي لا يزال تحت سيطرة تنظيم داعش في وادي الفرات، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: ARTA