22 قـ ـضـ ـوا وقـ ـتـ ـلـ ـوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 8 مارس 2023

36

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان:

قتل 3  من رعاة الأغنام، بالرصاص المباشر في منطقة الرأس، أثناء رعيهم للمواشي، إثر هجوم نفذته خلايا تنظيم “الدولية الإسلامية”،  بالقرب من تل سلمة بريف سلمية الشرقي، شرقي حماة.

قتل شاب إثر  اقتتال عشائري في مخيم النور الواقع قرب بلدة شمارين بريف حلب الشمالي.

عثر على جثة طفل يبلغ من العمر 14 عاماً، مقتولاً على سطح أحد الأبنية المهجورة في حي التضامن في دمشق.

قتل متزعم مجموعة المسلحة متورطة بتجارة “المخدرات” بالإضافة إلى شخص آخر كان معه  إثر استهدافهما داخل سيارتهم بالرصاص المباشر من قبل مسلحين في بلدة الطيبة في ريف درعا.

قتل 7 اشخاص هم: 3 من جنسيات غير سورية، و3 من جنسية سورية، وشخص مجهول الهوية،، نتيجة انفجار في مستودع للميليشيات الإيرانية في حي سكني بمدينة دير الزور.

استشهد طفل  نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في قرية الجات بريف منبج الشمالي.

قتل مواطن إثر استهدافه من قبل مسلحين مجهولين في بلدة الصبحة بريف ديرالزور الشمالي.

لقي 2 مسلحين من مجموعة متورطة بتجارة المخدرات مصرعهم، إثر اشتباك مع اللواء الثامن التابع لقوات النظام في بلدة المياذن بريف درعا الشرقي.

استشهد مواطن جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب بسيارة كان يستقلها في محيط بلدة ‎البوليل شرق دير الزور ضمن مناطق سيطرة النظام.

عثر أهالي على جثة تعود لعنصر متعاون مع الميليشيات الإيرانية، أعدم ميدانيا وألقيت جثته بين بلدة عتمان ومدينة داعل بريف درعا الأوسط.

دار شجار بين أشخاص من عشيرة “الخراجي” في حي قتل مواطن ، جراء خلافه على المخدرات مع احد الأشخاص  في مدينة منبج بريف حلب الشمالي.

استهدف مسلحون مجهولون بالرصاص المباشر شاباً عراقي الجنسية، في حارة النامس في مدينة الحسكة مما أدى لمقتله على الفور، دون معرفة الأسباب وهوية الفاعلين حتى اللحظة.