221 قضوا أمس بينهم 56 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها

221 قضوا أمس، بينهم 94 من الوحدات الكردية والكتائب المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة وتنظيم ” الدولة الإسلامية”، و56 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.



ارتفع إلى 99 بينهم 28 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.



ففي محافظة حمص استشهد 45 مواطناً بينهم 41 طفلاً، غالبيتهم الساحقة دون سن الـ 12، إثر انفجار سيارة، وتفجير رجل لنفسه أمام مدرسة عكرمة المخزومي بحي عكرمة الذي يقطنه مواطنون من الطائفة العلوية في مدينة حمص.


وفي محافظة حلب استشهد 16 مواطناً بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، و3 مواطنين استشهدوا جراء سقوط قذائف أطلقها لواء مقاتل على مناطق تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب، و3 بينهم طفل ومواطنة استشهدوا جراء قصف الطيران المروحي  ببرميل متفجر على منطقة في حي الشيخ فارس شمال شرق حلب، و4 مواطنين استشهدوا جراء القصف ببرميل متفجر على منطقة طلعة الحيدرية في حي الصاخور شرق حلب،


وفي محافظة ريف دمشق استشهد 12 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية ومنطقة الدخانية، وسيدتان ومواطنة ورجل من عائلة واحدة استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة هريرة، وسيدة من بلدة خان الشيح استشهدت إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة.


وفي محافظة درعا استشهد 9 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، ورجل من مدينة نوى عثر على جثته في ريف درعا واتهم نشطاء قوات النظام بقتله، ورجل وطفل استشهدا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدتي كفرناسج ودير العدس، ورجلان من بلدتي محجة وطفس استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة إدلب استشهد 5 مواطنين هم 3 رجال استشهدوا جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مقر لواء مقاتل في بلدة احسم، ورجل استشهد إثر إصابته بغارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة تفتناز، ورجل استشهد جراء غارة للطيران الحربي على منطقة بالقرب من تلعاس  في ريف خان شيخون.


وفي محافظة اللاذقية استشهد 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.


وفي محافظة حماة استشهد 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة، استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه.


وفي محافظة دمشق استشهد 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر.


وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من حي الجورة بمدينة دير الزور، تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


كما لقي 3 مقاتلين من لواء مقاتل مصرعهم جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مقر لواء مقاتل في بلدة احسم بريف إدلب.


في حين لقي مقاتل من الكتائب المقاتلة مصرعه، جراء استهدافهم من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” بقذيفة دبابة، في منطقة كانوا يتحصنون بها، بالقرب من الإذاعة، في الريف الغربي لمدينة عين العرب ” كوباني”.


بينما لقي قيادي في حركة مقاتلة مصرعه جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارتهم، بمنطقة ريف المهندسين بريف حلب الغربي.


فيما فجر مقاتل من تنظيم “الدولة الاسلامية ” نفسه قرب حاجز للكتائب المقاتلة على الطريق الغربي لبلدة مارع بريف حلب، اثر اكتشاف امره قبل الوصول الى الحاجز.


كما لقي 18 عنصراً من تنظيم “الدولة الاسلامية” مصرعهم، جراء قصف  طائرات حربية تابعة للتحالف العربي – الدولي لمحاربة تنظيم ” الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وتنظيمات إسلامية أخرى، تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، على مناطق يتمركز بها  تنظيم ” الدولة الإسلامية” في شرق وجنوب شرق مدينة عين العرب ” كوباني”، ومناطق أخرى يسيطر عليها بريف حلب.


في حين لقي 5 مقاتلين من تنظيم ” الدولة الإسلامية”، إضافة لـ 7 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي، لقوا مصرعهم خلال اشتباكات بين الطرفين في ريف عين العرب ” كوباني”.



واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 25 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 28 من قوات النظام، بينهم 3 ضباط على الأقل، جراء تفجيرات واشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

دمشق وريفها 6 – حلب 3 – حمص 7 – حماه 3 – درعا 4 – اللاذقية 5


ولقي ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.


وقتل 3 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.


كما وردت معلومات عن مقتل عناصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية بدمشق وريفها.