222 قضوا امس

222 قضوا امس بينهم 184من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها والدولة الاسلامية والكتائب الاسلامية المقاتلة والنصرة والكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 67 بينهم 41 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.


ففي محافظة ريف دمشق استشهد 30 مواطناً بينهم 25 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة بينهم 4 مقاتلين استشهدوا في قصف جوي على مناطق في بلدة زاكية، و 4 مقاتلين آخرين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في قصف للقوات النظاميةعلى مكان تواجدهم في منطقة عدرا، واتهم نشطاء القوات النظامية باستخدام غازات في القصف، والبقية استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في القلمون ومناطق أخرى، و 5 مواطنين هم و3 رجال أحدهم من بلدة زاكية والبقية من مدينة قارة استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، ورجلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة دوما.

وفي محافظة إدلب استشهد 10 مواطنين بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال انفجار لغم، واشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، في ريفي إدلب وحلب، و3 مواطنات استشهدن في انفجار معمل ذخيرة تابع لجبهة النصرة بقرية كفردريان.

وفي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم إعلامي في كتيبة مقاتلة استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة بصرى الشام، و7 مواطنين هم رجل من الشيخ مسكين استشهد جراء إصابته برصاص قناص، وطفل استشهد في قصف للقوات النظامية على الحي الشرقي في بصرى الشام، و3 رجال من مدينة إنخل وبلدتي الصنمين ومحجة، استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، ورجل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة نوى، ومدرس من الطائفة الشيعية من بلدة المزيريب عثر على جثته في وادي تل شهاب وعليها اثار تعذيب، بعد ايام من اختطافه .

وفي محافظة حلب استشهد 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في مناطق بمدينة حلب وريفها.

وفي محافظة حماه استشهد 5 مواطنين هم 3 رجال من قرية حربنفسه استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد متأثراً بإصابته بطلق ناري في مخيم باب الهوى، وآخر عثر على جثته عند جسر معردس، بعد خطفه من قبل مسلحين مجهولين، منذ نحو 20 يوماً.

وفي محافظة دير الزور استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من جبهة النصرة لقي مصرعه في اشتباكات مع القوات النظامية بريف حماه، و3 مواطنين هم رجلان استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة خشام بالريف الشرقي، ورجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.

وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في قصف جوي للقوات النظامية، على مناطق في بلدة زاكية بريف دمشق، ومواطنان اثنان هما طفل من حي القدم استشهدا جراء قصف جوي على مناطق في بلدة زاكية، ورجل آخر استشهد في حي جوبر، جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في الحي.

وفي محافظة حمص استشهد استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية المقاتلة، استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف إدلب ومواطنان اثنان هما رجلان استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


ورجلان فارقا الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية، ونقص الأدوية والأغذية، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ومنشقان عن القوات النظامية من محافظة درعا استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

تبين أن الرجل الذي قطع رأسه وأطرافه الدولة الاسلامية في العراق والشام يوم امس هو مواطن كردي من قرية كندال غرب مدينة تل ابيض بالرقة.

ومقاتلان من الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب الموالية لها، لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في ريف راس العين بالحسكة.

و8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظات حلب والحسكة ودير الزور.

و6 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام وألوية، لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع جبهة النصرة الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، في محافظات حلب ودير الزور والحسكة.

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم .

و قتل 31 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة  في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 41 من القوات النظامية إثر اشتباكات مع الدولة الاسلامية وجبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم:

دمشق وريفها 16 -حلب 9 – حماة 6 – القنيطرة 3- ادلب 5 – درعا 1 -دير الزور1

ولقي ما لا يقل عن 32 مقاتلاً من جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم، قضوا في انفجار معمل ذخيرة تابع لجبهة النصرة، وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية

أيضاً قتل اربعة عناصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة في ريف دمشق.

وقتل 7 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة.