225 قضوا امس

24304654660x390895d91c37db1a0ee9c4e4564cbf2e09601ca1bff

225 قضوا امس بينهم 191 من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها والدولة الاسلامية والكتائب الاسلامية والنصرة ووحدات حماية الشعب الكردي

ارتفع إلى 52 بينهم 26 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 26 مواطناً بينهم 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة حلب وريفها، و 16 مواطناً هم ورجل من بلدة بيانون استشهد في ظروف مجهولة، وآخر من بلدة بيانون قضى متأثراً بجراح أصيب بها في تفجير سيارة مفخخة منذ 3 أيام، عند معبر باب السلامة الحدودي بالقرب من مخيم للاجئين السوريين، وسيدتان وطفلان اثنان و3 رجال استشهدوا في قصف بالبراميل المتفجرة على قرية فافين، وآخر استشهد في قصف جوي على قرية عيشة، ومواطنة استشهدت في ظروف مجهولة، و4 بينهم مواطنة وطفل استشهدوا في قصف جوي وبالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الإنذارات ومناطق أخرى في مدينة حلب، ورجل قضى متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصف على مدينة حلب من القوات النظامية.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 8 مواطنين بينهما 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها على أطراف يبرود، ومواطن واحد هو رجل من قرية السحل بالقلمون، استشهد في قصف للقوات النظامية على القرية.

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة عتمان، و5 مواطنين هم رجل وطفل استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة نوى، ورجل من بلدة كفر شمس استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة غصم استشهد متأثراً بإصابته في قصف للقوات النظامية بوقت سابق على مناطق في مخيم اليرموك بمحافظة دمشق، ورجل استشهد في قصف جوي على قرية نهج.

وفي محافظة حمص استشهد 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني على أطراف مدينة يبرود وبالقرب منها في القلمون بريف دمشق.

وفي محافظة حماه استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدا في اشتباكات مع القوات النظامية بريف حماه، ومقاتل من جبهة النصرة لقي مصرعه خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حماه، ومواطن واحد هو فتى من مدينة كفر زيتا استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية أول أمس على مناطق في كفرزيتا.

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها على أطراف يبرود بريف دمشق، ومواطن واحد هو رجل من بلد سرمين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطن واحد هو طالب جامعي، عثر على جثته ملقاة في نهر الفرات، حيث قال نشطاء أن القوات النظامية قتلته عند حاجز السلامة في مدخل دير الزور الغربي، ورمته في نهر الفرات.

وفي محافظة القنيطرة استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف القنيطرة.

كما فارق الحياة 8 سجناء في سجن حلب المركزي، جراء سوء الأوضاع الصحية والإنسانية، ونقص الأدية والعلاج اللازم.

ومنشق عن القوات النظامية برتبة رائد من محافظة حمص، استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني على أطراف مدينة يبرود في القلمون بريف دمشق.

ولقي 3 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم، كما لقي ما لا يقل عن 25 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المبايعة لها مصرعهم، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين.

و17 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظات حلب والحسكة ودير الزور.

و 11 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام وألوية ، لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع جبهة النصرة الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة، في محافظات حلب ودير الزور والحسكة.


واستشهد 14 مقاتلا من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم .

و قتل 29 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة  في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 41 من القوات النظامية إثر اشتباكات مع الدولة الاسلامية وجبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم:

القنيطرة11 – دمشق وريفها 8 – حلب 10 -حماة 2- درعا 5 – دير الزور 1 – حمص 4

ولقي ما لا يقل عن 24 مقاتلاً من جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم، قضوا في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية

كما تم توثيق اسماء 9 مواطنين استشهدوا في قصف جوي على مناطق في حي كرم الميسر قبل نحو اسبوعين في مدينة حلب.

كما وردت معلومات عن استشهاد 6 مواطنين جراء قصف جوي وإطلاق رصاص من قبل قناصة في مدينة حلب وريفها.