226 قضوا أمس، بينهم 54 من تنظيم “الدولة الإسلامية”

19

10683655dumadeadkiss

226 قضوا أمس، بينهم 54 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، و5 أشخاص بينهم طفلان دون سن الـ 18 أعدموا على يد لواء مقاتل و”الدولة الإسلامية”.



ارتفع إلى 55 بينهم 20 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.




ففي محافظة ريف دمشق استشهد 27 مواطناً بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية والقلمون، و12 مواطناً بينهم 6 أطفال استشهدوا جراء 8 غارات للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل من مدينة التل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين، ورجل استشهد إثر غارة للطيران الحربي على مناطف في بلدة زبدين بالغوطة الشرقية.


وفي محافظة إدلب استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف إدلب، ومواطنتان اثنتان وصيدلاني استشهدوا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة خان السبل، ومواطنة ورجل استشهدا إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة خان شيخون، ومواطنة استشهدت نتيجة غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرومة.


وفي محافظة حلب استشهد 5 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب إسلامية والكتائب مقاتلة خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، ومواطن استشهد جراء سقوط قذيفة على منقطة تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب.


وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام في أطراف بلدة ام المياذن، ورجل من بلدة جاسم استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة حماه استشهد 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماة.


وفي محافظة الحسكة استشهد 3 مواطنين سوريين بينهم طفل دون سن الـ 18، جراء تنفيذ طائرات التحالف العربي – الدولي عدة ضربات، على منطقة آبار النفط بالقرب من قرية كبيبة، الواقعة في ريف مدينة الشدادي بجنوب الحسكة


وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان جراء قصف لطائرات التحالف العربي على منطقة الجرذي الشرقي ومنطقة نقطة تعبئة البنزين عند معمل غاز كونيكو القريب من بلدة خشام بريف دير الزور الشرقي.


وفي محافظة حمص استشهد مواطن متأثراً بجراحٍ أصيب بها نتيجة القصف الجوي الذي تعرضت له منطقة السخنة في وقت سابق


وطفل استشهد اثر انفجار قنبلة لم تكن قد انفجرت من قبل، على اطراف مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بحسب نشطاء من المنطقة.


بينما لقي ما لا يقل عن 19 عنصراًَ من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم في اشتباكات مع قوات النظام في حويجة صكر بمدينة دير الزور أمس وليل أمس الأول.


كما ورد إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان شريط مصور، يظهر مقاتلي لواء ثوار الرقة، وهم يقومون بإعدام أسيرين في الريف الغربي لمدينة عين العرب “كوباني”، قالوا أنهما من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” أحدهما دون سن الـ 18، حيث ظهر المقاتلون في الشريط وهم يطلقون النار على رأسيهما من الخلف، ومن ثم قام المقاتلون المتواجدون بإطلاق النار على جثتيهما بشكل كثيف.


في حين أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم “الدولة الاسلامية” أعدم يوم امس الخميس فتى، على دوار المنشية في مدينة الباب التي يسيطر عليها التنظيم بريف حلب الشرقي، بتهمة “تصوير المقرات مقابل مبالغ مادية” وقاموا بصلبه على أن يترك 3 أيام في مكان صلبه.


كما أبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أبلغ ذوي رجل من قرية الحسينية بالريف الغربي لمدينة دير الزور، أنه تم إعدامه، وذلك عقب اعتقاله منذ أشهر، كذلك علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في دير الزور أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أبلغ ذوي مقاتل من بلدة محكان من مقاتلي الكتائب التي تقاتل مع وحدات حماية الشعب الكردي، بأن التنظيم أعدمه، لـ “قتاله مع الوحدات الكردية في مدينة عين العرب “كوباني”، في حين علم المرصد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” نفذ حملة مداهمات لمنازل مواطنين في بلدة العشارة بريف دير الزور


كما لقي ما لا يقل عن 21 عنصراً تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مناطق في مدينة عين العرب “كوباني” ومحيطها وريفها.


كما لقي ما لا يقل 14 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مصرعهم خلال الاشتباكات التي دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب “كوباني”، كما لقي 3 مقاتلين على الأقل، من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم  في الاشتباكات ذاتها.


واستشهد 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 33 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 37 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::


حلب 6 – دمشق وريفها 8 – حماه 9 – دير الزور 8 – درعا 3 – إدلب 1 – اللاذقية 2


ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من جبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والرقة والبادية السورية.


وقتل 6 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.