227 قضوا أمس، بينهم 75 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها

227 قضوا أمس، بينهم 75 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و84 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة وتنظيم ” الدولة الإسلامية”.



ارتفع إلى 98 بينهم 31 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.



ففي محافظة ريف دمشق استشهد 29 مواطناً بينهم 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال قصف جوي واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية والدخانية والقلمون، و5 رجال وطفل استشهدوا جراء إصابتهم بغارتين نفذهما الطيران الحربي أمس على بلدة حمورية، و 10 مواطنين بينهم 4 أطفال و4 مواطنات استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على دوما، ورجل وطفل استشهدا جراء إصابتهم أمس بقصف الطيران الحربي على أماكن في مدينة دوما، وطفل استشهد جاء قصف لقوات النظام على أطراف مدينة سقبا، وطفل آخر استشهد جراء قصف لقوات على مناطق في بلدة مسرابا، ومواطنة استشهدت جراء سقوط قذائف على مناطق في مدينة بلودان.


وفي محافظة حماه استشهد 27 مواطناً بينهم 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه الغربي من ضمنهم قياديان اثنان، و 14 رجلاً استشهدوا في قرية ديمو واتهم نشطاء مسلحين موالين للنظام بقتلهم، ورجل استشهد برصاص قناص في منطقة الشيخ رداد بالقرب من حلفايا، ورجل استشهد جراءقصف لقوات النظام على مناطق في الريف الغربي لحماه، وسيدة استشهدت جراء سقوط قذيفة أطلقتها الكتائب الإسلامية على منطقة في مدينة محردة.



وفي محافظة حلب استشهد 24 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، أحدهم استشهد جراء انفجار ألغام في منزله نتيجة لقصف قوات النظام مناطق في بلدة عندان، و3 مواطنين بينهم طفل عل الأقل، استشهدوا جراء انفجار ألغام في منزلهم نتيجة لقصف قوات النظام مناطق في بلدة عندان، و6 مواطنين بينهم مواطنتان وطفل استشهدوا جراء قصف ببرميل متفجر من الطيران المروحي على منطقة بالقرب من سوق الخضرة بحي طريق الباب، وطفل استشهد جراء قصف ببرميل متفجر على منطقة في حي الشعار، و5 مواطنين استشهدوا جراء سقو قذائف أطلقها لواء شهداء بدر بقيادة المدعو خالد حياني على مناطق في حي الخالدية، ورجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وآخر قتل على يد مسلحين مجهولين في مدينة حلب.


وفي محافظة دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية أحدهم استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام في حي الزاهرة القديمة قبل يومين، والبقية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر، ورجل استشهد جراء سقوط قذائف أطلقها اتحاد إسلامي على منطقة المزرعة وسط العاصمة، ورجل من حي القابون استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة دير الزور استشهد 5 مواطنين بينهم طفلان اثنان ورجل وابنه جراء قصف للطيران الحربي على مدرسة يقطنها نازحون من أبناء عشيرة الشعيطات، في بلدة الشعفة بالريف الشرقي لمدينة دير الزور.


وفي محافظة حمص استشهد 3 مواطنين هم طفل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف سابق لقوات النظام على مناطق في مدينة الرستن، ومواطنة استشهدت جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة تلبيسة، ورجل استشهد جراء قصف لقوات النظام على أماكن في منطقة الحولة.


وفي محافظة الحسكة استشهد مواطنان اثنان بينهما قيادي من مقاتلي حي غويران استهد متأثراً بإصابته في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف حي غويران بمدينة الحسكة، ومواطنة استشهدت جراء سقوط قذائف على منطقة في حي العنترية بمدينة القامشلي.


وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد جراء قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة الحراك، ورجل من بلدة جاسم استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


كما فارقت طفلة الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج اللازم في الغوطة الشرقية بريف دمشق.


كما لقي مقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية ” من الجنسية السورية مصرعه خلال اشتباكات مع قوات النظام في محيط مطار كويرس العسكري في ريف حلب.


ولقي 8 مقاتلين مصرعهم هم 6 مقاتلين من تنظيم ” الدولة الإسلامية” واثنان آخران من الكتائب المقاتلة والإسلامية خلال اشتباكات بين الطرفين بريف حلب.


و5 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي لقوا مصرعهم في اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف مدينة عين العرب ” كوباني” بمحافظة حلب.


واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 35 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 33 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

دمشق وريفها 10  – حلب 7  – ادلب 3 -حمص 3 – درعا 2 – حماه 8


ولقي ما لا يقل عن 29 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.


وقتل 5 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق وحماه.


كما قتل عنصران حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بريف دمشق.


قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد