228 قضوا أمس، بينهم 70 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها

19488196002202C01-0

228 قضوا أمس، بينهم 70 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و107 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة والوحدات الكردية وتنظيم ” الدولة الإسلامية”.



ارتفع إلى 81 بينهم 32 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.




ففي محافظة حلب استشهد 23 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، و11 مدنياً كردياً بينهم فتيان اثنان، أعدمهم تنظيم ” الدولة الإسلامية” في قرى بريف مدينة عين العرب كوباني”، و5 مواطنين بينهم سيدة وطفل استشهدوا جراء إلقاء الطيران المروحي لبرميلين متفجرين على منطقة في اتستراد مساكن هنانو – الصاخور، ورجل عثر على جثته مقتولاً عند مفرق مشفى العيس، ومواطن استشهد جراء إصابته في سقوط قذائف على منطقة الميدان أطلقتها الكتائب الإسلامية، وطفلة استشهدت جراء قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة حيان.


وفي محافظة ريف دمشق استشهد 17 مواطناً بينهم 13 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة، استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين في منطقة عدرا والغوطة الشرقية والقلمون والغوطة الغربية، و 3 رجال استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد متأثراً بإصابته برصاص قناص في بلدة جسرين.


وفي محافظة دير الزور استشهد 8 مواطنين بينهم رجل وطفلتاه جراء قصف على منطقة المعبر النهري الواصل بين حطلة وحويجة صكر.


وفي محافظة حماه استشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية، خلال قصف لقوات النظام وقصف جوي واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، بينهم قيادي.


وفي محافظة إدلب استشهد 7 مواطنين هم مواطنان اثنان من مدينة بنش أحدهم استشهد بقصف لقوات النظام على أماكن في المدينة وآخر استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف قوات النظام للمدينة يوم أمس، ورجل استشهد بغارة للطيران الحربي على أماكن في بلدة جرجناز، ورجل وطفلة استشهدا بغارة للطيران الحربي على أماكن في مدينة خان شيخون، وطفلان استشهدا إثر قصف الطيران الحربي لمناطق في قرية الشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي.


وفي محافظة دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية اسشتهدوا في حي جوبر خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ومواطنتان اثنتان ورجل استشهدوا جراء سقوط قذائف هاون على مناطق دمشق.


وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين هم رجل استشهد جراء قصف لقوات النظام على مناطق في مدينة بصرى الشام، وطفل ورجلان استشهدوا متأثرين بإصابتهم جراء قصف جوي على مناطق في بلدة دير العدس، ورجل من بلدة الصنمين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة معربة.


وفي محافظة القنيطرة استشهد 3 مقاتلين من حركة إسلامية خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين لها في ريف القنيطرة.


وفي محافظة الحسكة استشهد رجل من حي غويران بمدينة الحسكة، متأثراً بجراح أصيب بها في قصف لقوات النظام بوقت سابق على مناطق في الحي.


وفي محافظة حمص استشهد طفل جراء قصف بأربعة براميل متفجرة على أماكن في قرية الزعفرانة.



كما استشهد ولقي مصرعه 11 مقاتلاً على الأقل من الجنسية السورية، من الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، بينهم قيادي في لواء إسلامي، جراء قصف للجيس اللبناني عند منتصف ليل الجمعة – السبت، على نقطة طبية ومناطق تجمع المقاتلين، في جرود عرسال بالقلمون.


كما اغتال مسلحون مجهولون قائد في لواء مقاتل، تابع لجيش الأمة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.


كما أعدم تنظيم ” الدولة الإسلامية” رجلين في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، والتي يسيطر عليها التنظيم، أحدهم بتهمة التعامل مع ” الصحوات”، والاخر بتهمة ” الردة”.


و23 مقاتلاً من تنظيم ” الدولة الإسلامية”، و8 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي لقوا مصرعهم خلال اشتباكات بين الطرفين، في ريف مدينة عين ” العرب ” كوباني” في محافظة حلب.


ولقي 3 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مطار كويرس العسكري في محافظة حلب.


واستشهد 12 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.


و قتل 29 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية


وقتل ما لا يقل عن 36 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

دمشق وريفها 11  – حلب 6  – حمص 2 – درعا 1 – حماه 9 – إدلب 3 – دير الزور 1 – اللاذقية 1 – القنيطرة 2


ولقي ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.


وقتل 5 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.