23 قتلوا وقضوا واستشهدوا في ظروف مختلفة في 8 حزيران

54

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان:

استشهد شاب من أهالي حلب برصاص عناصر حرس الحدود التركي “الجندرما” على الحدود السورية – التركية في ريف إدلب.

استشهد شاب من أهالي مدينة القامشلي بريف الحسكة أثناء محاولته عبور الحدود السورية التركية بطرق التهريب ضمن منطقة “نبع السلام” بريف رأس العين.

قُتل عنصران من قوات النظام في هجوم جديد نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على نقاط تمركزهم في بادية البوكمال بريف دير الزور.

قُتل عنصران من قوات النظام جراء انفجار لغم أرضي زرعه التنظيم في وقت سابق بدراجة نارية بالقرب من موقع بئر البويب في بادية حمص.

قُتل ضابط صف في قوات النظام إثر قصف مدفعي نفذته فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي.

استشهد مواطن تحت وطأة الإهمال الصحي في سجن عدرا المركزي في دمشق بعد ترحيله من قبل الأمن العام في لبنان إلى داخل الأراضي السورية.

قُتل عنصران من “أسود الشرقية” الموالية للنظام إثر انفجار سيارة عسكرية دفع رباعي ملغمة بمواد متفجرة في حي “القصور” بمدينة دير الزور.

قُتل عنصران من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال عمليات ملاحقة الرعاة لعناصر “التنظيم”، انتقامًا لرفاقهم الذين قُتلوا على يد التنظيم في قرية أبو يليا بريف حمص.

أقدم شاب على قتل ابنة عمه ذبحًا بأداة حادة، داخل منزلها في بلدة الحميدية بريف طرطوس، لقبولها الزواج من شاب آخر.

قُتل اثنان من المسلحين الموالين للنظام، وثلاثة من لواء القدس المدعوم من روسيا إثر هجوم نفّذه مسلحون من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في جبال العمور بريف حمص الشرقي.

قُتل عنصر من قوات النظام قنصًا برصاص فصيل “أنصار التوحيد” الجهادي على محور السرمانية بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

قُتل عنصر من قوى الأمن الداخلي إثر استهدافه من قبل مسلحين من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في تل حميس بريف مدينة القامشلي شمال الحسكة.

قُتل عنصر من هيئة تحرير الشام في قصف سابق لقوات النظام على محاور ريف حلب الغربي.

قُتل مواطن نتيجة تعرّضه لطلق ناري من قبل شخص مجهول في مدينة جرمانا بدمشق بسبب خلاف مروري بين الطرفين.

قُتل مسؤول عن مجموعة محلية تتبع للجان المركزية في ريف درعا الغربي إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين في بلدة تل شهاب غربي درعا.