23 قتيلاً من داعش في عمليات للتحالف وقسد في ريف دير الزور الشرقي

27

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية يوم أمس الأحد، عن مقتل 23 مسلحاً من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عمليات للتحالف وقوات سوريا الديمقراطية في محور الشعفة بريف دير الزور شرقي سوريا.

وأوضحت قوات سوريا الديمقراطية، أن مقاتليها شنوا هجوماً واسعاً على مواقع مسلحي داعش في محور الشعفة ما أسفر عن مقتل العديد من مسلحي الأخير، وتمكن القوات من التقدم لمسافة كيلومترين مع تثبيت 24 نقطة سيطرة.

وأشارت قوات سوريا الديمقراطية إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ 22 غارة جوية على مواقع مسلحي داعش، فيما بدأت فرق الهندسة العسكرية بإزالة الألغام التي زرعها مسلحو داعش في المنطقة.

ولفتت قوات سوريا الديمقراطية إلى سقوط عدد من مقاتليها وإصابة عدد آخر خلال المعارك، نقلوا على إثرها إلى المشافي الميدانية لتلقي العلاج.

في السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأحد، إن طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع في منطقة الروضة الواقعة إلى الشرق من حقل التنك النفطي، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش على محاور في محيط وأطراف منطقتي السوسة والباغوز فوقاني في ريف دير الزور الشرقي.

وتزامنت عمليات القصف الجوي مع خروج دفعة جديدة من الفارين من جيب تنظيم داعش، حيث بلغ عددهم 1700 شخص غالبيتهم من الأطفال والنساء ومعظمهم من الجنسية العراقية، بحسب المرصد السوري.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية يوم الخميس الفائت من دخول بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي والسيطرة على معظم مساحتها وذلك بعد معارك عنيفة مع مسلحي التنظيم.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية يوم الجمعة الفائت عن مقتل 147 مسلحاً من داعش وتحرير نحو 400 مدنياً في عمليات للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في محوري الشعفة وهجين بريف دير الزور الشرقي، شرقي البلاد.

المصدر: ROK