23 قضـ ـوا وقتـ ـلوا واستـ ـشهدوا بظروف مختلفة في 30 يناير 2023

28

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

استشهاد طفل من قرية زمرين قرب مدينة الصنمين شمال درعا، وأصيب أطفال آخرين جراء انفجار مقذوف من مخلفات الحرب أثناء لعبهم في أراض زراعية.

استشهاد مواطن من محافظة السويداء تحت وطأة التعذيب في سجون النظام، بعد اعتقاله 7 أشهر.

قتل طفل برصاصة طائشة أثناء رعيه للأغنام خلال اشتباكات اندلعت بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، ومجموعة من مهربي المواد والمازوت من جهة أخرى، على ضفة نهر الفرات، بالقرب من قرية درنج شرقي دير الزور.

قتل مواطنين اثنين ، جراء اندلاع اشتباك مسلح بين أبناء عمومة من عشيرة “سبعة” في حي مشيرفة بريف الحسكة الشمالي، بسبب خلاف تطور إلى استخدام الأسلحة وسط توتر ساد الحي.

قتل أحد العناصر التابعين لفصائل “الجيش الحر” كان قد خضع لعمليات التسوية والمصالحة مع النظام عام 2018، جراء استهدافه بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، ويشار بأنه لم ينضم بعد إجراء عملية التسوية لأي جهة عسكرية.

قتل ضابط برتبة ملازم و عنصر من قوات النظام بالقصف المتبادل على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، ضمن منطقة “بوتين-أردوغان”.

قتل عنصر من قوات النظام متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء استهداف باص مبيت تابع لقوات النظام بعبوة ناسفة من قبل مسلحين مجهولين، بالقرب من جسر بلدة خربة غزالة على أوتوستراد دمشق- درعا.

قتل عنصرين من فصيل “خالد بن الوليد” التابع لهيئة “تحرير الشام” بالقصف المتبادل على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، ضمن منطقة “بوتين-أردوغان”.

قتل 10 عناصر من ميليشيات الإيرانية من جنسيات غير سورية هم قيادي وسائقي الشاحنات ومرافقيهم ، نتيجة استهداف من طائرات مجهولة قافلة للميليشيات الإيرانية “شاحنات تبريد”، في منطقة الهري بالبوكمال.

قتل قيادي فلسطيني يتزعم مجموعة عسكرية تعمل لصالح “حزب الله” اللبناني ، جراء استهدافهم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، أمام أحد المطاعم في حي السحاري في مدينة درع

قتل عنصر من “الدفاع الوطني”، جراء انفجار لغم أرضي، يعتقد بأن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” زرعته.وذلك أثناء تواجده في مقره في بادية جب الجراح بريف حمص الشرقي.