25 قضوا وقتلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 22 تموز 2022

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

استشهاد 7 أشخاص هم “4 أطفال أشقاء ورجلين وشخص مجهول” الهوية ، جراء قصف جوي روسي بأربعة غارات استهدف أطراف قرية اليعقوبية ومنزل في قرية الجديدة بريف جسر الشغور غربي إدلب .

قتل شقيق القيادي العامل ضمن صفوف “الأمن العسكري” بهجوم مسلح استهدف مقر قيادي بـ “شعبة الاستخبارات العسكرية” بريف القنيطرة .

قتل طفل يبلغ من العمر عامين خلال لهوه بسلاح والده في المنزل، وذلك في عفرين ضمن منطقة ” غضن الزيتون” بريف حلب الشمالي الغربي.

قتل مواطنة وشاب جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها الفصائل على مناطق في قرية نبل الخطيب ومنطقة جورين الخاضعتين لسيطرة قوات النظام بريف حماة الغربي .

قتل شخص باشتباكات عنيفة بين عناصر النظام و قيادي سابق بفصائل المعارضة ممن رفض التهجير إلى الشمال السوري في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي

قتل 3 نساء من وحدات حماية المرأة، جراء الاستهداف الجوي الذي نفذته طائرة “مسيّرة” تابعة لسلاح الجو التركي، استهدف سيارة كان تقلهم على الطريق الواصلة بين القامشلي والمالكية (ديريك) ضمن محافظة الحسكة .

قتل 8 عناصر بينهم 3 من جنسية سورية و3 من جنسيات غير سورية و 2 من العاملين مع حزب الله اللبناني، نتيجة الضربات الإسرائيلية على ريف العاصمة دمشق .

قتل عنصرين ضمن فصيل “أنصار التوحيد” جراء قصف بري نفذته قوات النظام على محور الفطيرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي .