25 شاحنة مساعدات إنسانية تدخل مناطق “الإدارة الذاتية” من معبر اليعربية.. والفرقة الرابعة تـ ـمـ ـنـ ـع دخول المساعدات إلى مناطق ريف حلب الشمالي

51

محافظة الحسكة: دخلت اليوم 25 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، قادمة من مدينة السليمانية شمال العراق، عبر معبر اليعربية شمالي شرقي الحسكة.

وفقا لمصادر المرصد السوري، فإن الشاحنات دخلت مناطق “الإدارة الذاتية”، لتتوجه إلى حيي الأشرفية والشيخ مقصود في مدينة حلب ومناطق بريف حلب الشمالي، لإغاثة العوائل المتضررة من الزلزال.

وفي سياق متصل، دخلت اليوم قافلتين محملتين بالمواد الإغاثية والألبسة، قادمتين من الجالية الكردية في جمهورية روسيا الاتحادية، إلى المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الكردية والنظام في حيي الأشرفية والشيخ مقصود المحاصرتين من قبل عناصر الفرقة الرابعة.

ويشار إلى أن عناصر “الفرقة الرابعة ” التابعة للنظام منعت عبور الشاحنتين عند حاجز عوارض التابع لها في مدينة حلب على مدار يومين متتاليين، بينما لا تزال تمنع دخول الشاحنات الإغاثية إلى مناطق بريف حلب الشمالي.

ووزع الهلال الأحمر السوري بتاريخ 25 شباط الفائت مساعدات إنسانية قادمة من منظمة الأمم المتحدة UN، على الوافدين إلى مناطق ريف حلب الشمالي ضمن مناطق انتشار القوات الكردية، الذين نزحوا من مدينة حلب، جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة في فجر يوم الاثنين 6 شباط الجاري.

وتضم المساعدات مواد إغاثية وألبسة وشوادر ومستلزمات ضرورية لتغطية احتياجاتهم في ظل الظروف الحالية، وبدأت عملية التوزيع في المخيمات وقرى وبلدات منطقة الشهباء.

ويشار إلى أن عملية توزيع المساعدات ستشمل كافة المخيمات والقرى والبلدات في ريف حلب الشمالي لإغاثة الوافدين والمتضررين من الزلزال.