25 ضابط تركي من القوات الخاصة يدخلون محافظة إدلب للبدء بدورات مكثفة لنحو 1500 مقاتل سوري

116

بعد أن بدأت القوات التركية بتدريب المقاتلين السوريين من التشكيلات الموالية لها على كافة الأسلحة من المدرعات والصواريخ المضادة للطائرات والمضادة للدروع في إدلب، أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بدخول 25 ضابط تركي من القوات الخاصة إلى محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، وذلك للبدء بدورة تستهدف إعداد 1500 مقاتل من القوات خاصة لرفدهم مع نظرائهم الأتراك في حالة الحرب.

وبحسب مصادر المرصد السوري، سيخضع المقاتلون لدورة مكثفة عالية الصعوبة مماثلة للتدريب التركي في كل من معسكر المسطومة ومطار تفتناز وجبل النبي أيوب في إدلب ونقطتي التوامة وأبين غربي حلب.

وفي 9 يناير/كانون الثاني، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن ضباط من القوات التركية، قدموا دروسًا فنية عن الصواريخ المضادة للطيران المحمولة على الكتف، في معسكر المسطومة قرب مدينة إدلب.
وتتجهز القوات التركية لإجراء تدريبات كاملة للمقاتلين السوريين على الأسلحة المضادة للطائرات، لاستخدامها عند اللزوم في منطقة “بوتين-أردوغان”.
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن المرحلة الأولى سيكون التدريب فيها على دروس نظرية عن كيفية استخدامها، و ستتبعها خلال الأيام القادمة، دورة عملية للمتفوقين من المقاتلين السوريين والبالغ عددهم 150 مقاتل.
وبذلك تكون القوات التركية قد أجرت عمليات تدريبية للأسلحة المضادة للدروع وسلاح المدفعية والآليات الثقيلة لأكثر من 1000 مقاتل سوري ضمن الفصائل الموالية لتركيا والمنتشرة في منطقة “خفض التصعيد”.