26 قـ ـضـ ـوا وقـ ـتـ ـلـ ـوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 22 يناير 2023

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

توفي 15 من نازحي مدينة عفرين بينهم: 8 أطفال و 5 نساء بانهيار مبنى سكني فوق رؤوس قاطنيه في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب

استشهد طفل يبلغ من العمر 14 عاماً، جراء انفجار مقذوف من مخلفات الحرب عند أطراف بلدة محجة بريف درعا.

استشهد طفل يبلغ من العمر 13 عاماً، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، أثناء رعيه المواشي عند أطراف البادية بالقرب من مستودعات عياش التي تتخذها الميليشيات الإيرانية معسكرا لتدريب المنتسبين غربي دير الزور.

عثر على مواطن من أبناء عشيرة “البكير”، مقتول بظروف غامضة بعدة طلقات نارية على يد مجهولين يرجح تبعيتهم لخلايا “التنظيم” حيث عثر على الجثة ملقاة على أطراف قرية الحريجية بجانب قناة الري في ريف دير الزور الشمالي.

استشهدت سيدة في العقد الثالث من العمر، نتيجة قصف مدفعي نفذته قوات النظام على قرية كفرنوران بريف حلب الغربي.

قتل مواطن في العقد الخامس من العمر، باستهدافه بالرصاص من مسلحين مجهولين، أثناء تواجده شمالي مدينة جاسم بريف درعا الشمالي.

قتل ضابط برتبة “نقيب” في قوات النظام، في الاشتباكات التي اندلعت على محور الشيخ سليمان بريف حلب الغربي، بين فصائل غرفة عمليات الـ”فتح المبين” وقوات النظام.

قتل ضابط برتبة عقيد من مرتبات القوى الجوية التابعة للأكاديمية العسكرية العليا متأثراً بجراحه التي أصيب بها بتاريخ 11 كانون الثاني الجاري، جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة من قبل مجهولين، أثناء توجهه إلى عمله في حي القابون في دمشق.

قتل 3 عناصر أحدهم من قوات النظام والاثنان الآخران من “قسد”، بانفجار في منزل بقرية كور حسن في ريف تل أبيض الغربي شمال محافظة الرقة.

قتل عنصر من الجيش الوطني، جراء استهداف قوات النظام بقذيفة مدفعية نقطة حراسة للجيش الوطني عند معبر أبو الزندين بريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي