28 قـ ـضـ ـوا وقـ ـتـ ـلـ ـوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 23 يناير 2023

43

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان:

توفي 4 من نازحي مدينة عفرين بينهم: طفل وسيدة بانهيار مبنى سكني فوق رؤوس قاطنيه في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

استشهد شاب جراء اطلاق “الجندرما” التركية الرصاص، أثناء محاولته عبور الحدود السورية نحو الأراضي التركية عند قرية العزيزة غرب رأس العين ضمن منطقة “نبع السلام” شمال غربي الحسكة.

استشهد طفل متأثراً بإصابته، نتيجة انفجار لغم من مخلفات الحرب بالقرب من المركز الثقافي في مدينة يبرود في القلمون الغربي بريف دمشق.

استشهد شاب، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، أثناء تجوله على أطراف مدينة يبرود في القلمون الغربي بريف دمشق.

استشهد طفل بلغم من مخلفات الحرب في بلدة المراشدة ضمن مناطق نفوذ “قسد” بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

استشهد طفل في حي الجورة بمدينة دير الزور، جراء انفجار مقذوف من مخلفات الحرب، ضمن منطقة سيطرة قوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية لها، وذلك أثناء اشعاله النار للتدفئة، بالقرب من أحد الأفران في الحي.

عثر على جثة شاب ملقاة في بئر مهجور داخل حي المسروب في بلدة معربا بريف دمشق.

قتل عنصر من قوات النظام قنصاً برصاص غرفة عمليات الـ”فتح المبين” على محور النيرب بريف إدلب الشرقي ضمن منطقة “بوتين– أردوغان”.

قتل 3 عناصر من قوات النظام بهجوم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على نقطة حراسة بمحيط مطار الطبقة العسكري غربي الرقة مستغلين تشكل الضباب والظروف المناخية.

قتل ضابط صف برتبة مساعد وعنصر آخر من فرع شعبة المخابرات العسكرية التابع للنظام، بتفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة كانا يستقلانها، حيث انفجرت على طريق رويحنية بريف القنيطرة.

عثر على 9 جثث تعود لعناصر من ميليشيا لواء “فاطميون” الأفغاني الموالي لإيران، حيث وجدوا مقتولين ذبحاً ومجردين من ملابسهم في بادية المسرب بريف دير الزور الغربي.

قتل عنصران من لواء “طلحة بن عبيد الله” التابعة لـ هيئة “تحرير الشام”، جراء سقوط نحو 30 قذيفة مدفعية على مواقع الفصائل في محور كفرنوران بريف حلب الغربي.

قتل عنصر من لواء “عمر بن الخطاب” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” متأثر بجراح أصيب بها ، في الاشتباكات التي دارت بين الفصائل” من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، على محور الشيخ سليمان بريف حلب الغربي.