29 شهيداً على الأقل في مجزرة خشام… و31 طفلاً ومواطنة من بين 73 شهيداً ضحايا ثلاث مجازر بريف دير الزور خلال ساعات

محافظة دير الزور- المرصد السوري لحقوق الإنسان:: ارتفع إلى 29 بينهم مواطنة و7 أطفال على الأقل، عدد الشهداء الذين قضوا جراء مجزرة نفذتها طائرات لا يعلم ما إذا كانت روسية أم تابعة للنظام باستهدافها لبلدة خشام الواقعة بالريف الشرقي لدير الزور، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة، ليرتفع إلى 73 بينهم 22 طفلاً و9 مواطنات عدد الشهداء الذين قضوا منذ فجر 22 كانون الثاني، في المجازر التي نفذتها الطائرات الحربية، على مناطق في بلدات خشام وطابية جزيرة والبوليل بريف دير الزور الشرقي.
ونفذت طائرات حربية المزيد من الغارات على مناطق في بلدة موحسن بريف دير الزور الشرقي، ليرتفع الى 11 عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية صباح اليوم على مناطق في البلدة، ما أدى لسقوط جرحى، كذلك استهدفت طائرات حربية منطقتي الجسر ودوار العتال في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح، في حين قتل عنصر من “حزب الله” اللبناني خلال معارك بأطراف مدينة دير الزور مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في بلدة حطلة بالريف الشرقي لدير الزور، ومناطق أخرى في قرى الحسينية والجنينة والحصان بالريف الغربي، ولا معلومات إلى الآن عن الخسائر البشرية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد