3 مشاريع أممية لسوريا .. وبريطانيا تفعِّل {تدريب المعارضة}

24

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقوف بلاده إلى جانب الشعب السوري في سبيل تحقيق تطلعاته وتخفيف معاناته الإنسانية وخروجه من أزمته الحالية، ودعم السعودية للحل السياسي في سوريا وفقًا لـ«جنيف 1».
وجاءت تأكيدات الملك سلمان لدى لقائه أمس بقصر اليمامة، الدكتور رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية، وعددًا من أعضاء الهيئة، وشهد اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.
حضر اللقاء الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالإنابة، والدكتور نزار عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية، وخالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة.
من جانب آخر، وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وصلت في وقت سابق إلى مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض طائرة الإخلاء الطبي الليلة قبل الماضية يرافقها فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنقل 15 مصابًا صوماليًا.
وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، أن فريقا مختصا أرسل لنقل المصابين من العاصمة الصومالية مقديشو إلى الرياض مع تكفل المركز بعلاجهم ومتابعتهم ومرافقيهم.