30 قتيلا في غارات على مصفاة للنفط قرب تركيا

28

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن غارات نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مصفاة للنفظ في بلدة تل أبيض السورية بالقرب من تركيا تسببت بمقتل 30 شخصا غالبيتهم من المدنيين.

 وقال رامي عبد الرحمن الذي يدير المرصد إن من بين القتلى عمالا بالمصفاة وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية. وتقع المصفاة المستهدفة شمال شرقي بلدة تل أبيض قرب الحدود التركية.وقدرت الأمم المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني أن عائدات التنظيم من النفط تتراوح بين 846 ألف دولار و1.6 مليون دولار يوميا.

 ولكن وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) قيمت أن النفط لم يعد المصدر الأساسي لعائدات تنظيم الدولة الإسلامية. وقال دبلوماسيون غربيون إن هذا يعود للهجمات الجوية على المنشآت النفطية ولتراجع أسعار النفط العالمية والذي أثر أيضا على أسعار السوق السوداء.

 وقتل تسعة عناصر من جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، الاحد،جراء غارات لقوات التحالف الدولي استهدفت مركزا لها في منطقة اطمة الحدودية مع تركيا، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

 وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة (فرانس برس): “قتل ما لا يقل عن تسعة عناصر من جبهة النصرة، بينهم أربعة من جنسيات غير سورية، جراء قصف طائرات التحالف العربي – الدولي مقرا لجبهة النصرة في منطقة اطمة القريبة من الحدود السورية – التركية في محافظة إدلب”.وأشار إلى احتمال “ارتفاع عدد القتلى، بسبب وجود أشخاص على الأرجح تحت أنقاض المقر المستهدف”.

 وأفاد سكان في بلدة اطمة في محافظة ادلب أنهم سمعوا ” أصوات ست دفعات من الصواريخ سقطت على المنطقة”، مشيرين إلى أن الصواريخ استهدفت ثلاثة مساكن يقطنها عناصر من النصرة، وان المنازل “دمرت تماما”.

المصدر : مجلة البيان