300 كردي يصلون من تركيا لمحاربة «داعش» في سوريا

عبر 300 مقاتل كردي على الأقل الحدود التركية إلى سوريا ليل الجمعة السبت لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي يحاول السيطرة على بلدة حدودية إستراتيجية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت (20 أيلول/ سبتمبر2014). وأفاد المرصد أن المقاتلين الأكراد انضموا إلى وحدات حماية الشعب الكردي السورية لقتال التنظيم المتطرف الذي يسعى إلى السيطرة على بلدة كوباني (عين العرب).

واندلعت مواجهات عنيفة بين الأكراد وتنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ “داعش” مساء الثلاثاء في محيط هذه البلدة حيث تمكن التنظيم المتطرف من السيطرة على قرابة ستين قرية ليحكم حصاره لبلدة كوباني المعقل الكردي على الحدود مع تركيا.

من جانبها، أكدت أنقرة أنها فتحت الحدود أمام 45 ألف لاجئ كردي فروا من مناطقهم خوفا من بطش “الدولة الإسلامية” والفظاعات التي يرتكبها مقاتلوها. كما أفاد مصور لفرانس برس أن الآلاف لا يزالون يتجمعون على الحدود اليوم السبت. وقد أعلن المرصد أن مصير 800 كردي من سكان هذه القرى ما يزال مجهولا.

الموجز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد