34 قتيلا في تفجير استهدف مبنى الاستخبارات الجوية السورية في حلب

30

قتل عشرون من عناصر قوات النظام السوري و14 من مقاتلي المعارضة الاربعاء في هجوم استهدف مبنى الاستخبارات الجوية في القسم الخاضع لسيطرة النظام في حلب الاربعاء وتخلله تفجير نفق تلته اشتباكات عنيفة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالات الأنباء “سقط عشرات القتلى في هجوم نفذه مقاتلون معارضون استهدف مبنى الاستخبارات الجوية في حي جمعية الزهراء في غرب مدينة حلب ثم تم خلال ذلك تفجير نفق. وتلت الانفجار اشتباكات عنيفة بين الجانبين” ما ادى الى سقوط قتلى في صفوف القوات النظامية، قبل ان تندلع اشتباكات بين القوات النظامية والمهاجمين قتل فيها عناصر من الجانبين.

وترافقت الاشتباكات بحسب المرصد مع “قصف عنيف من قبل الكتائب المقاتلة على تمركزات للنظام في المنطقة، وقصف للطيران الحربي على محيط منطقة الاشتباكات”.

وقالت جبهة النصرة الفرع السوري لتنظيم القاعدة على حسابها في موقع توتير “متوكلين على ربهم يقتحم المجاهدون فرع المخابرات الجوية والمباني المحيطة به”، مشيرة الى ان الهجوم نفذته الجبهة “بالاشتراك مع فصائل أخرى”.

وتتقاسم السيطرة على مدينة حلب القوات النظامية في الغرب وقوى المعارضة المسلحة في الشرق.

وتأتي التطورات الميدانية اليوم بعدما اعلنت القوى المعارضة في حلب رفضها لمبادرة تقدم بها الموفد الدولي الى سوريا ستافان دي ميستورا والتى تقضي بتجميد القتال في المدينة للسماح بنقل مساعدات والتمهيد للمفاوضات.

وقد اعلن الموفد الدولي في مقابل ذلك ان النظام السوري مستعد لوقف قصفه الجوي والمدفعي على حلب لمدة ستة اسابيع، وقام بارسال بعثة الى المدينة الشمالية لبحث تطبيق خطته.

ويستخدم مقاتلو المعارضة تكتيك تفخيخ الانفاق في المعارك ضد القوات النظامية. ويقوم المقاتلون بحفر انفاق من مناطق يسيطرون عليها، وصولا الى مواقع تابعة للنظام. ويقومون عادة بتفخيخها وتفجيرها، او يتسللون منها لشن هجمات.

 

المصدر : أخبار مصر