35 قتيلا في هجوم في محيط مطار عسكري تابع للنظام السوري في السويداء

43
تمكنت القوات النظامية السورية من صد هجوم لمجموعات مسلحة في محيط مطار عسكري رئيسي في محافظة السويداء في جنوب سوريا بعد معارك قتل فيها 35 عنصرا من الطرفين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن اليوم السبت أن هجوماً حصل امس الجمعة في محيط مطار خلخلة في ريف السويداء، مرجحا ان يكون منفذوه من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية، وأكد ان قوات النظام تمكنت من صد الهجوم.

وقتل في الهجوم والمعارك التي تركزت في منطقة تل ظلفع ومحيطها شرق مطار خلخلة العسكري، عشرون عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و15 مقاتلا من المهاجمين.

بدورها، اكدت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) وقوع الهجوم، واوردت ان “وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولات ارهابيين من تنظيم داعش التسلل باتجاه قريتي ظلفع وابو حارات بريف السويداء الشمالي وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين”.

واشارت سانا الى ان مناطق في ريف السويداء الشمالي والشمالي الشرقي الممتد مع البادية غالبا ما تتعرض لعمليات تسلل من تنظيم “داعش” عبر البادية الممتدة الى الحدود الاردنية.

 
 16قتيلا في مدينة حلب في قصف متبادل بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة

والى ذلك، قتل ثمانية مدنيين في قصف بالقذائف الصاروخية على احياء في مدينة حلب.    

وأشار المرصد السوري لحقوق الانسان “استشهد ثمانية اشخاص قبل ظهر اليوم جراء سقوط قذائف محلية الصنع وصواريخ على أماكن في منطقة السليمانية بمدينة حلب”، لافتا الى ان عدد القتلى “مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة ومفقودين تحت أنقاض مبان” دمر القصف اجزاء منها.     

واكدت وكالة الانباء السورية الرسمية أن ارهابيين يتحصنون في مدينة حلب القديمة اطلقوا عدة قذائف صاروخية على حيي السليمانية والسيد علي في مدينة حلب، مشيرة الى مقتل تسعة اشخاص واصابة 47 آخرين بجروح.    

وفي وقت لاحق، افاد المرصد عن “استشهاد ثمانية اشخاص على الأقل جراء قصف للطيران الحربي على سوق شعبي في حي المعادي في مدينة حلب”.

 
المصدر: LBC