38 قـ ـضـ ـوا وقـ ــتـ ـلـ ـوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 30 ديسمبر 2022

 

عثر على جثة شاب مجهول الهوية بالعقد الثالث من العمر مقتول بطلق ناري في الرأس، في قرية جدالة التابعة لبلدة صفيا شمالي الحسكة، يعقد أنه تم تصفيته من قبل خلايا “التنظيم”.

قتل 12 عامل جراء هجوم نفذته خلايا “التنظيم”، حيث جرى تفجير عبوة ناسفة وإطلاق نار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، استهدف حافلات عمال في حقل “التيم” النفطي بدير الزور.

استشهد طفلان يبلغ أحدهما 11 عاماً، والآخر 9 أعوام، في منطقة الخشوم في بادية الحماد السورية إثر انفجار جسم من مخلفات الحرب، عندما كانا يعبثان به، على بعد 200 متر من الخيمة التي يعيشان فيها.

قتل شاب برصاص عناصر الفرقة 20 التابعة لفصيل أحرار الشرقية الموالية لتركيا، في منطقة عزيزة بريف رأس العين الغربي ضمن مناطق “نبع السلام” في الحسكة، بسبب خلاف بين عناصر الفصائل على عمليات التهريب إلى تركيا من مناطق “نبع السلام”.

قتل شخص متأثراً بجراحه التي أصيب بها، برصاص مجهولين وسط مدينة داعل.

 

 

قتل 4 عناصر من “الدفاع الوطني” التابع للنظام أحدهما “قاصر”، ينحدران من مدينة الرستن بريف حمص، جراء انفجار لغم أرضي بهما أثناء عمليات التمشيط بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية الرصافة بريف الرقة.

قُتل عنصر من “الدفاع الوطني” و5 عناصر من قوات النظام ، جراء استهداف خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية لموقع عسكري تابع لقوات النظام في بادية تدمر.

قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية، في كمين لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، استهدف عربة عسكرية “دفع رباعي”، في قرية العطالله التابعة لبلدة الشدادي جنوب الحسكة.

قتل قيادي و2 من مرافقيه  في “حزب الله” اللبناني من الجنسية اللبنانية، إثر استهداف آلية يستقلونها بصاروخ موجه أطلقه عناصر هيئة تحرير الشام، في الفوج 46 بريف حلب الغربي.

قتل 7 عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية جراء غارات روسية استهدفت نقاط انتشارهم في البادية السورية، غالبيتهم قتلوا ضمن بادية حمص.