38 قضوا أمس بينهم 14 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و10 أشخاص استشهدوا في قصف جوي وانفجارات وظروف أخرى

23

ارتفع إلى 9 عدد الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.


ففي محافظة الرقة استشهد 5 مواطنين هم رجل وزوجة أخيه و3 من أطفالها جراء انفجار لغم أرضي بهم في منطقة السلحبية بالريف الغربي للرقة.


وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين إثر قصفٍ للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على أماكن في منطقة النشمي.


وفي محافظة حلب استشهد شخص من مخيم النيرب تحت التعذيب داخل المعتقلات الأمنية التابعة للنظام السوري عقب اعتقاله منذ نحو 3 أعوام


وقضى سائق تكسي جراء إلقاء شخص لقنبلة يدوية على حاجز لقوات الأمن في منطقة المجتهد في العاصمة دمشق.


في حين أعدم تنظيم “الدولة الإسلامية” قائد حاجز المقص في الرقة بتهمة “اعترافه بتهريب مسلمين إلى خارج أراضي الخلافة ومساعدتهم على الفرار إلى أراضي الملاحدة والمرتدين”


تم توثيق مقاتلين اثنين من قوات سوريا الديمقراطية استشهدا خلال قصفٍ واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريفي الرقة والحسكة.


فيما ارتفع إلى 22 على الأقل عدد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” ممن قتلوا منذ هجومهم على منطقة مطار السين العسكري في الـ 29 من كانون الثاني / يناير من العام الجاري 2017.


كذلك ارتفع إلى 25 على الأقل بينهم 4 ضباط، عدد عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها ممن قتلوا في هجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” على منطقة مطار السين العسكري.


كذلك قتل 5 من عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قضوا في قصف واشتباكات مع الفصائل المقاتلة والإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” في عدة مناطق سورية.