المرصد السوري لحقوق الانسان

4 انفجارات تضرب مدينة رأس العين (سري كانييه) خلال أسبوع وتقتل وتصيب نحو 50 شخص غالبيتهم من المدنيين

ارتفع تعداد الذين قضوا جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة رأس العين (سري كانييه) يوم أمس الثلاثاء، إلى 3 هم مدنيان اثنان ومقاتل في صفوف الفصائل، ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استشهد وقتل 15 شخص غالبيتهم من المدنيين، جراء 4 انفجارات ضربت مدينة رأس العين خلال أسبوع، كما تسببت التفجيرات بإصابة ما لا يقل عن 32 شخص بعضهم في حالات خطرة.

وبدأت التفجيرات بتاريخ الـ 22 من الشهر الجاري، عبر انفجار سيارة ملغمة قرب دوار الجوزة عند مبنى المجلس المدني في المدينة، وتسببت حينها باستشهاد 4 مدنيين بينهم سيدة وإصابة 10 آخرين بجراح، عقب ذلك بيومين انفجرت دراجة نارية مفخخة في رأس العين، واقتصرت الأضرار على المادية.

وبتاريخ الـ 26 من شهر تموز الجاري، انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من “بناء الأعلاف” في المدينة، ما أدى لمقتل واستشهاد 8 أشخاص بينهم مواطنة وطفل بالإضافة لإصابة 19 آخرين بجراح، ويوم أمس الثلاثاء، استشهد 3 أشخاص وأصيب 3 آخرين بجراح في انفجار دارجة مفخخة أيضاً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول