4 طائرات إماراتية تصل إلى مطارات سورية.. وارتفاع إلى 295 طائرة منذ كـ ـارثـ ـة الـ ـزلـ ـز ا ل مقدمة من دول عربية وأجنبية

41

هبطت 4 طائرات إماراتية محملة بالمساعدات الإنسانية في مطارات سورية، لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر الذي  ضرب الأراضي السورية  في 6 شباط الفائت، حيث وصلت طائرتان إماراتيتان إلى مطار اللاذقية الدولي، إحداهما تحمل 25 طنا من المساعدات الغذائية للمتضررين من الزلزال، وأخرى تحمل 24 طنا من المساعدات الغذائية والطبية.

كما وصلت  طائرة إماراتية إلى مطار دمشق الدولي تحمل على متنها أكثر من 24 طنا من المواد الغذائية والإغاثية للمتضررين من الزلزال، وأخرى إلى مطار حلب الدولي تحمل أكثر من 30 طنا من المواد الغذائية للمتضررين.

وبذلك يرتفع عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي وصلت مناطق سيطرة النظام عبر المطارات منذ يوم 6 شباط الجاري 295طائرة وهي 289 طائرات عربية وأجنبية، قادمة من نحو 30 دولة و6 طائرات عبر شركة أجنحة الشام، وتوزعت حصيلة الطائرات على النحو التالي: مطار دمشق الدولي 112 طائرة، مطار حلب الدولي 80  طائرة، مطار اللاذقية الدولي 97 طائرة.

وانطلقت الطائرات من، إيران، العراق، روسيا، الإمارات، مصر، ليبيا، الهند، الأردن، أرمينيا، الباكستان، تونس، فنزويلا، سلطنة عمان، الصين، كازاخستان، بنغلاديش، أميمة، بيلاروسيا، السودان، السعودية، اليابان، النرويج وألمانيا، ويشار بأن من بين الحصيلة طائرة لشركة أجنحة الشام، وطائرة إيطاليا هبطت في لبنان، وطائرة من منظمة اليونيسيف منها 161 طائرات من الإمارات العربية المتحدة.