45 ألف لاجي سوري يعودون إلى بلادهم طواعية من مخيم الزعتري بالأردن

قال مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد زاهر ابو شهاب اليوم (الاثنين) إن مجموع اللاجئين السوريين الذين عادوا طواعية إلى بلادهم منذ افتتاح المخيم بلغ 45 الفا و865 لاجئا سوريا.

وأضاف إن هناك ما يتراوح بين 300 – 400 لاجئ يوميا يرغبون بالعودة إلى بلادهم طواعية، بعدما قامت الجهات القائمة على المخيم بتقديم المستلزمات المعيشية لهم خلال وجودهم في مخيم الزعتري بالأردن، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين الذين تم تكفيلهم من المخيم بلغ 34467 لاجئا.

وأشار ابو شهاب إلى وجود حوالي 10 الاف كرفان داخل مخيم الزعتري، مبينا انه وخلال الشهرين المقبلين سيتم استبدال 25 الف خيمة بكرفانات نموذجية لتحسين مستوى حياة اللاجئ السوري.

ودعا ابو شهاب الجهات الرقابية والصحية في المخيم إلى تكثيف الرقابة على المحلات التجارية والمطاعم والمخابز في المخيم للتأكد من صحة وسلامة الاطعمة التي تقدمها للاجئين السوريين، مشيرا إلى وجود حوالي 16 مخبزا و78 مطعما.

وبين انه سيصار إلى افتتاح جمعيات خيرية تعنى بعمليات بيع الاغذية والمواد التموينية للاجئين السوريين.

وأشار إلى استحداث وحدة أمن وحراسة مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وتسير دوريات داخل المخيم للتأكد من استتباب الامن والامان داخل اروقة المخيم.

وأضاف انه وحال تجهيز مخيم الازرق سيتوقف ادخال لاجئين سوريين جدد لمخيم الزعتري، الذي ستتم فيه عملية احصاء دقيقة لعدد اللاجئين فيه.

وكان مخيم “الزعتري” الذي تم افتتاحه نهاية شهر يوليو الماضي ويضم حاليا أكثر من 160 ألف لاجىء سوري من بين مايزيد عن نصف مليون في المملكة، قد شهد العديد من أعمال الشغب في فترات سابقة احتجاجا على سوء الأوضاع داخل المخيم.

 

ارابيك بيبل

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد