45 قضوا أمس بينهم عنصران من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و12 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في اشتباكات وقصف بريف الحسكة.

32

ارتفع إلى 19 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حمص استشهد 9 مواطنين هم 7 أشخاص استشهدوا جراء إصابتهم في ضربات جوية نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية على منطقة الصوانة بريف حمص الجنوبي الشرقي، ورجلان اثنان من مدينة تدمر استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، عقب اعتقالهما منذ نحو عام.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 5 مواطنين هم طفلة من بلدة سراقب متأثرة بجراح أصيبت بها جراء قصف طائرات حربية على مناطق في البلدة منذ نحو 9 أيام، و4 مواطنين بينهم مواطنة وطفلتها ومواطنة اخرى استشهدوا جراء قصف قوات النظام لمناطق في مدينة خان شيخون.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد رجلان اثنان جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في أطراف مدينة دوما من جهة الشيفونية بغوطة دمشق الشرقية.

 

وفي محافظة دير الزور استشهدت مواطنتان اثنتان هما مواطنة استشهدت جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في حي الحميدية بمدينة دير الزور، ومواطنة استشهدت جراء قصفٍ لتنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق في حي الجورة بمدينة دير الزور.

 

وفي محافظة درعا استشهد طفل من بلدة الحارة متأثرا بجراح اصيب بها جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة بوقت سابق

 

ومسن من بلدة مضايا بريف دمشق فارق الحياة نتيجة سوء الاوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.

 

كما تم توثيق استشهاد رجل من بلدة تل أبيض ومقاتل من الوحدات الكردية، جراء إصابتهما إثر استهداف تنظيم “الدولة الإسلامية” لسيارة كانت تقلهما، خلال الهجوم التي نفذته على بلدة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

 

فيما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من عدة مصادر موثوقة، أن قوات حرس الحدود التركي استهدفت ليل أمس عدة مواطنين، أثناء محاولتهم العبور الى تركيا  من محافظتي إدلب واللاذقية، ما ادى لاستشهاد شخصين على الأقل.

 

في حين ارتفع إلى 11 من عائلة واحدة هم رجل وزوجته و4 من أطفاله بالإضافة لابنه وزوجته و3 من أطفالهما، عدد الشهداء الذين قضوا في قصف لطائرات التحالف الدولي على منطقة عين العروس الواقعة جنوب تل أبيض بريف الرقة الشمالي، في حين اتهمت مصادر كردية تنظيم “الدولة الإسلامية” بإعدامهم خلال هجومه في الـ 27 من شهر شباط / فبراير الفائت على المنطقة.

 

في حين تم توثيق 3 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي قضوا أمس الأول خلال قصف واشتباكات مع الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة في محيط حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، كما قضى 3 مقاتلين في الاشتباكات ذاتها.

 

كذلك قتل 12 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال قصف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف الحسكة الجنوبي الغربي.

 

فيما قتل عنصر من المسلحين الموالين للنظام، جراء إصابته في قصف واشتباكات بريف حلب مع مقاتلين بوقت سابق، بينما قتل عنصر من قوات النظام متأثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباكات مع الفصائل الاسلامية والمقاتلة في الغوطة الغربية بريف دمشق.