47 قضوا أمس بينهم 15 عنصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و32 استشهدوا وقضوا وقتلوا في ظروف مختلفة بعدة مناطق سورية.

42

ففي محافظة إدلب استشهد 12 مواطن، وهم 6 مواطنين بينهم مواطنتان وطفل جراء مجزرة نفذها طيران النظام الحربي بقصفه مناطق في مدينة أريحا، و3 مواطنين في قصف جوي من قبل طيران النظام الحربي على مدينة إدلب، و3 مواطنين بينهم طفلان اثنان جراء قصف طائرات النظام الحربية على مدينة معرة النعمان.

وفي محافظة حماة استشهدت مواطنة جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة كفرزيتا شمال حماة.

بينما عمد مجهولون إلى اغتيال قيادي في الوحدات الكردية وذلك بإطلاق النار عليه صباح اليوم الجمعة في مدينة الرقة، الأمر الذي تسبب بمقتله على الفور.

أيضاً قتل 4 من قوات سوريا الديمقراطية جراء هجوم انتحاري بعربة مفخخة استهدف مقراً عسكرياً لقسد في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي.

في حين قتل قيادي من تنظيم “الدولة الإسلامية” جراء استهدافه من قبل قسد والتحالف الدولي في المنطقة الواصلة بين أبو النيتل وصور شمال دير الزور.

فيما قضى وقتل 12 مقاتل هم 10 من الجهاديين و2 من الفصائل وذلك جراء قصف جوي وبري واشتباكات مع قوات النظام في محور الحماميات شمال غرب حماة.

كما قتل 5 عناصر من قوات النظام والمليشيات الموالية لها خلال هجوم للجهاديين على محور قرية حريشة بريف حلب الجنوبي.

وقتل 10 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها جراء قصف واستهدافات وهجوم للفصائل والجهاديين على محور الحماميات بريف حماة الشمالي الغربي.