5 قتلى بتفجير انتحاري برتل أمريكي في الحسكة

25

استهدف تفجير انتحاري، أمس، رتلاً للقوات الأمريكية؛ التابعة للتحالف الدولي شمال شرقي سوريا؛ ما تسبب بمقتل خمسة من «قوات سوريا الديمقراطية»، كانوا برفقتهم، إضافة إلى إصابة عنصرين أمريكيين بجروح، بحسب المرصد السوري.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: إن «انتحارياً أقدم على تفجير نفسه داخل سيارة مفخخة، مستهدفاً رتلاً للقوات الأمريكية، يرافقه مقاتلون من «قوات سوريا الديمقراطية» يؤمنون الحماية له أثناء مروره بالقرب من منطقة الشدادي» جنوبي مدينة الحسكة. وقال: إن «سيارة الانتحاري استهدفت مباشرة آلية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية».

وتسبب التفجير؛ وهو الثاني من نوعه ضد القوات الأمريكية شمالي سوريا في أقل من أسبوع، بمقتل «خمسة مقاتلين من «قوات سوريا الديمقراطية»، الذين كلفوا بحماية القوات الأمريكية، إضافة إلى إصابة عنصرين أمريكيين على الأقل بجروح»، وفق المرصد.
وفي بيان على «تويتر»، أفاد التحالف الدولي بتعرض «قافلة مشتركة بين القوات الأمريكية والقوات السورية الشريكة» لهجوم بسيارة مفخخة. وأكد أنه «لا توجد ضحايا في صفوف القوات الأمريكية».
ونفت قوات الأمن الكردية من جهتها أي خسائر بشرية؛ جرّاء الهجوم، الذي وقع قرب أحد حواجزها، مشيرة في بيان إلى إصابة امرأة من قواتها بجروح طفيفة. وروى شاهد عيان ل«فرانس برس»، أن التفجير وقع قرب حاجز للقوات الكردية أثناء مرور الرتل الأمريكي.
وقال: إنه سمع تحليقاً للطيران في سماء المنطقة؛ إثر التفجير قبل أن يتم إغلاقها بالكامل من قبل المقاتلين الأكراد، وإبعاد المدنيين عنها. وقال موظف في وكالة إغاثة بسوريا: إن طائرات التحالف حلقت في المنطقة بعد الانفجار، وأضاف: إن زملاء له أبلغوا عن وقوع عدد من الضحايا بينهم جنود أكراد، وقوات من التحالف، إضافة إلى مدنيين. وفي وقت لاحق، تبنى تنظيم «داعش» تنفيذ الهجوم.

المصدر: الخليج