51 قضوا أمس بينهم 18 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و13 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وسقوط قذائف ورصاص قناصة وتحت التعذيب على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”

28

51 قضوا أمس بينهم 18 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و13 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وسقوط قذائف ورصاص قناصة وتحت التعذيب على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ارتفع إلى 12 مواطناً بينهم مقاتل عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 3 مواطنين هم طفلان اثنان استشهدا جراء إصابتهما في  انفجار قذيفة لم تكن قد انفجرت من قبل في بلدة بقين، ورجل استشهد إثر إصابته برصاص قناص في مدينة الزبداني.

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين هم رجل من بلدة الجيزة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من مدينة درعا استشهد متأثراً بجراح إصيب بها في وقت سابق إثر إصابته بطلق ناري، ورجل من مدينة إنخل استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق إثر إصابته بطلق ناري خلال الاشتباكات بين الفصائل المتنازعة للسيطرة على المدينة.

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان هما رجل استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في حي الكنامات  بمدينة دير الزور، وآخر من حي الجورة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة دمشق استشهد رجل من مخيم اليرموك تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة حلب استشهد مقاتل من الفصائل المقاتلة متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب الشمالي بوقت سابق

وفي محافظة إدلب استشهد طفل جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في قرية الكستن بريف جسر الشغور.

وفي محافظة الحسكة استشهد طفل في مدينة القامشلي جراء إصابته بطلق نار عشوائي في أحد أحياء المدينة.

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” قام بإعدام طفل لم يتجاوز الـ 16 من عمره وذلك رمياً بالرصاص في بلدة الخريطة بريف دير الزور الغربي بتهمة ” تهريب زوجة شقيقه أحد عناصر جبهة النصرة من مناطق سيطرة التنظيم”.

كما علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم رجلاً من قرية المبروكة بريف الحسكة وذلك رمياً بالرصاص عند أحد حواجز التنظيم في أطراف مدينة الرقة بتهمة “التخاذل”.

واغتال مسلحون مجهولون “شرعي سابق بدار العدل في حوران” وذلك بإطلاق النار عليه في أطراف منطقة السهوة بريف درعا الشرقي قبل أن يلوذوا بالفرار.

كما لقي قيادي ميداني في جبهة النصرة مصرعه جراء استهدافه بقذيفة من قبل قوات النظام في محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وكان قيادي بارز في جبهة النصرة من جنسية أجنبية قد لقى مصرعه منذ أيام خلال اشتباكات مع غرفة عمليات قوات النظام بالريف الشمالي للاذقية

و6 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 12 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 5 – دير الزور 1 – حماة 2- اللاذقية 2 – دمشق وريفها 2

ولقي ما لا يقل عن 16 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.