53 قضوا وقتلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 13 أكتوبر 2022

استشهدت مسنة متأثرة بجراح أصيبت بها ، جراء الرصاص العشوائي وشظايا القذائف على خلفية الاقتتال الفصائلي وذلك أثناء عملها بأرضها في قرية قرزيحل بريف عفرين.

قتل 3 مدنيين يعملون على نقل الخضار إلى العراق جراء تعرضهم لإطلاق نار عشوائي على خلفية الاشتباكات بين تنظيم “الدولة الإسلامية” مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها على منطقة الدوير ومحيط العشارة ضمن بادية البوكمال، بريف دير الزور الشرقي .

استشهد مواطن جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في بلدة كفرزيتا الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة الشمالي.

استشهدت سيدة متأثرةً بجراح أصيبت بها، جراء سقوط قذائف الهاون مصدرها مناطق انتشار فرقة الحمزة وحركة أحرار الشام في مدينة الباب، بالقرب من مدرسة التربية الخاصة لرعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

قتل أحد موظفي مجلس الشدادي المحلي التابع لمؤسسات الإدارة الذاتية، بالقرب من قرية علوص بريف الحسكة الجنوبي جراء استهدافه بالرصاص من مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية يعتقد أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” .

قتل ممرض في المشفى الوطني، عبر إطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين ، على الطريق الواصل بين المزيريب وطفس في الريف الغربي من محافظة درعا.

استشهد شاب من مهجري الغوطة الشرقية، متأثراً بإصابته، في الاقتتال الدائر بين الجبهة الشامية وفرقة الحمزة وحركة أحرار الشام في قرية سوسيان بريف الباب شرقي حلب.

قتل شاب على يد مسلحين مجهولين إثر استهدافه بإطلاق الرصاص عليه بشكل مباشرة، على الطريق الواصل بين مخيم فلسطين و طريق السد في درعا المحطة.

استشهد مدني ، جراء سقوط عدة قذائف مدفعية على مجمع سكني “كويت الرحمة” في ناحية شران بريف عفرين بسبب الاقتتال الفصائلي بين “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الشامية”.

قتل 21 عنصر في قوات النظام تابعين للفرقة الرابعة في انفجار استهدف “حافلة مبيت عسكرية” على طريق الصبورة بريف دمشق .

قتل 9 عناصر في قوات النظام بهجوم عنيف لتنظيم “الدولة الإسلامية” على منطقة الدوير ومحيط العشارة ضمن بادية البوكمال، بريف دير الزور الشرقي .

قتل ضابط برتبة عميد في الشرطة العسكرية وعنصر آخر متأثران بجراحهما، جراء الاشتباكات الدائرة بين “الجبهة الشامية” و”فرقة الحمزة” على طريق قباسين بريف الباب شمالي حلب.

قتل عنصر في هيئة “تحرير الشام” ، قنصاً على يد قوات النظام، على محور الشيخ سليمان بريف حلب الغربي.

قتل 5 عناصر في هيئة تحرير الشام جراء الاشتباكات الدائرة مع فصيل الجبهة الشامية في قرية كفرجنة التابعة لناحية شران بريف عفرين .

قتل عنصر تابع لحركة أحرار الشام في الاشتباكات الدائرة مع “جيش الإسلام” بريف الباب الشمالي بريف حلب.

قتل 3 عناصر لتنظيم “الدولة الإسلامية” جراء اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها على منطقة الدوير ومحيط العشارة ضمن بادية البوكمال، بريف دير الزور الشرقي .