6 آلاف لاجئ سوري بينهم 4 قتلى وعشرات الجرحى

لقي أربعة لاجئين سوريين حتفهم وأُصيب أكثر من ثلاثين آخرين برصاص القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد، أثناء اجتيازهم حدود بلادهم باتجاه الأراضي الأردنية، فيما أعلنت قوات حرس الحدود عن استقبالها آلاف اللاجئين في الايام الثلاثة الماضية.

وقال مصدر طبي أن قوات حرس الحدود أسعفت المصابين ونقلت الجثث إلى مستشفيي الأميرة بسمة واليرموك الحكوميين، بالتعاون مع كوادر الدفاع المدني.

الى ذلك، استقبلت قوات حرس الحدود خلال الأيام الثلاثة الماضية (5851) لاجئا سوريا وفق مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأكد المصدر في تصريح اليوم الاحد، أن القوات المسلحة الاردنية تبذل جهودا كبيرة وخصوصا قوات حرس الحدود على واجهتي حدود المملكة الشمالية الغربية والشمالية الشرقية وعلى مدار الساعة لتامين الشريط الحدودي بين الاردن وسوريا الذي يزيد طوله على 370 كيلومترا ومنع عمليات التسلل والتهريب وحماية الاردن والمواطنين في تلك المنطقة.

وبين أن القوات المسلحة تعمل على التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين وتأمين الاحتياجات الاساسية لهم انطلاقا من رسالتها الانسانية في تقديم يد العون والمساعدة للاشقاء الذي يعانون ويلات الحروب في بلدهم.

وأشار المصدر إلى أن قوات حرس الحدود تتابع استقبال اللاجئين السوريين من مختلف مناطقها الحدودية وتسجيل البيانات الخاصة بهم وتقديم مختلف اشكال الدعم الانساني لهم من حيث الاطعام والاسكان والخدمة الطبية والعلاجية للمرضى والاسعافات الأولية للمصابين ونقل اللاجئين الى مراكز ومخيمات الايواء الخاصة بهم.

السوسنة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد