6 فتيات كويتيات جمعن 150 ألف دولار للاجئين السوريين في الأردن

8

قامت ست فتيات كويتيات بجمع نحو 150 الف دولار للاجئين السوريين وتوزيعها على اللاجئين الاكثر تضررا في الاردن.

واكدت الفتيات الست اللاتي تتراوح اعمارهن بين 14 و16 عاما خلال لقاءات مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “جولتهن على اماكن تجمعات اللاجئين السوريين في الاردن بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي عكست واقع محنة اللاجئين وفرحتهم بعطاء الكويت الذي يتواصل منذ اندلاع الازمة”.

وقالت نور العيسى ان الفكرة جاءت اقتداء بالرحلة الاغاثية ل (فتيان خير) وهي ما دفعنا للانخراط في هذه الحملة تحت عنوان (فتيات خير) وتقديم العون للاجئين السوريين لمساعدتهم على تجاوز محنتهم.

من جانبها قالت افنان العوضي 14 عاما ان الازمة السورية واوضاع اللاجئين السوريين شكلا دافعا قويا لمساعدتهم وللانخراط في حملة (فتيات خير) لجمع الاموال مشيرة الى ان اوضاعهم اصعب من التوقعات.

ومن ناحيتها قالت سارة المطوع ان خطوتها وزميلاتها كانت مهمة انطلاقا من شعور بان المتضررين اشقاء يجب مد يد العون لهم مضيفة رغم ما شاهدناه من صور فاننا وجدنا الواقع اصعب.

واشادت افنان المطوع بالمساعدات الكويتية التي ترسم البسمة والفرحة على وجوه اللاجئين ما يؤكد اهمية هذا العطاء ودوره في احداث فرق بحياتهم.

بدورها قالت ريتاج ان الهدف من الحملة رسم الابتسامة على وجوه السوريين واشعارهم بان لهم اشقاء يشعرون بمصابهم ويقاسمونهم محنتهم.

ورافقت (الرحمة العالمية) التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي الفتيات في رحلتهن وقدمت لهن المساعدات في اطار حملات الاغاثة التي بلغ عددها حتى الان 200 حملة.

 

عمون نيوز