المرصد السوري لحقوق الانسان

6 قتلى في استهداف صاروخي على مواقع وتمركزات للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في أطراف البوكمال

هزت انفجارات عنيفة بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، منطقة البوكمال الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها بريف دير الزور الشرقي، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن الانفجارات ناجمة عن استهداف صاروخي لمواقع وتمركزات تلك الميليشيات في منطقة السكة الواقعة بأطراف البوكمال، الأمر الذي أدى إلى مقتل 6 من الميليشيات الموالية لإيران بالإضافة لتدمير آليات لهم، ولم يعرف حتى اللحظة فيما إذا كان الاستهداف ناجم عن قصف جوي إسرائيلي أو قصف بصواريخ أرض – أرض أطلقتها قواعد التحالف الدولي المتمركزة عند الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأشار المرصد السوري مساء أمس، إلى استهداف طائرات مجهولة الهوية مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وكان المرصد السوري رصد يوم أمس أيضاً، طائرات مجهولة الهوية، استهدفت بعدة غارات جوية لليوم الثاني على التوالي، مناطق تتواجد بها ميليشيات موالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، في محيط  بادية السبخة جنوب شرقي مدينة الرقة، دون ورود معلومات حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية.

كما رصد المرصد السوري يوم أمس الأول، تنفيذ طائرات مجهولة الهوية حتى اللحظة، غارات جوية على بادية معدان عتيق ضمن الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة الرقة، حيث تتواجد في تلك المنطقة ميليشيات موالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، بالإضافة إلى أن تنظيم “الدولة الإسلامية” ينشط هناك أيضاً، ولم ترد معلومات إلى الآن عن الخسائر البشرية على خلفية تلك الضربات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول