672 قضوا أمس، بينهم 248 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها

44

672 قضوا أمس، بينهم 248 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و382 من تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة والوحدات الكردية.


ارتفع إلى 104 بينهم 62 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.


ففي محافظة درعا استشهد 36 مواطنا بينهم 33 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية، منهم 32 مقاتلاً من كتيبة مقاتلة تابعة لفرقة مقاتلة استشهدوا إثر كمين نصبته لهم قوات النظام بين بلدتي الحارة وزمرين، ومقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام  والمسلحين الموالين لها، ورجل من بلدة المحجة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفل ورجل من بلدة طفس استشهدا نتيجة قصف بالبراميل المتفجرة على المدينة.

وفي محافظة حلب استشهد 20 مواطناً بينهم 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها بينهم قائد كتيبة، و8 مواطنين بينهم أطفال ومواطنات استشهدوا جراء قصف ببرميلين متفجرين على منطقة في بلدة تركمان بارح التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، وطفلة استشهدت جراء قصف تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وطفل استشهد جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب إسلامية على منطقة في حي الفيض، ورجل وزوجته وطفلاهما استشهدوا جراء سقوط أسطوانة غاز متفجرة أطلقتها كتية إسلامية على منطقة في حي الميدان الخاضع لسيطرة قوات النظام.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 16 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها، في الزبداني والغوطة الشرقية والقلمون، ورجل وطفل استشهدا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل وطفل استشهدا جراء إصابتهما بطلقات نارية واتهم نشطاء قوات النظام بإطلاق النارعليهما أثناء مداهمات في منطقة حرنة الشرقية، وسيدة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص في منطقة زبدين بالغوطة الشرقية، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص على أطراف مدينة عربين، ورجل من مدينة زملكا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة الرقة استشهد 11 مواطناً بينهم 3 مواطنات استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق بالقرب من دوار النعيم في مدينة الرقة وأماكن في منطقة الطبقة.

وفي محافظة حماه استشهد 11 مواطناً بينهم 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، ومواطنة ورجل استشهدا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة اللطامنة، ومواطنة استشهدت جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا، وطفل استشهدت جراء قصف لقوات النظام على أماكن في منطقة عقرب.

وفي محافظة حمص استشهد 5 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص، ورجل من حي الوعر استشهد جراء إصابته برصاص قناص في الحي.

وفي محافظة دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر.

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية، ومواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدينة بنش استشهد نتيجة قصف قوات النظام للمدينة.

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل من مدينة دير الزور تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.

كما لقي ما لا يقل عن 5 عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة اخترين التي يسيطر عليها التنظيم والواقعة بريف حلب الشمالي الشرقي، بينما لقي ما لا يقل عن 15 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهم بينهم مقاتل أمريكي الجنسية، خلال الاشتباكات التي دارت في منطقة العدية في شمال مدينة مارع بريف حلب الشمالي، في حين لقي 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة مصرعهم في الاشتباكات ذاتها.

كذلك أسرت الكتائب المقاتلة ليل امس الاحد مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية في قرية العدية بريف حلب، بعد سيطرتهم على القرية، وقاموا بإعدامه ذبحاً، كذلك أسروا مقاتلين اثنين من تنظيم الدولة بصوران اعزاز بريف حلب، وقاموا بإعدامهما رمياً بالرصاص.

بينما لقي مقاتل من جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مصرعه في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة محردة بريف حماه.

لقي قيادي محلي ومقاتلان اثنان من تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهم، خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، في منطقة جزعة بريف بلدة تل كوجر “اليعربية” الحدودية مع العراق بالحسكة، وفي ريف مدينة عين العرب ( كوباني) بريف حلب.

أيضاً لقي مقاتلان اثنان من تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهما في هجوم لمسلحين مجهولين على حاجز للدولة الإسلامية بالقرب من مقر تنظيم الدولة الإسلامية في فرع الأمن العسكري السابق بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي

كما لقي مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية بريف مدينة عين العرب (كوباني) بحلب.

واستشهد 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

و قتل 37 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 204 من قوات النظام، بينهم عشرات الضباط وصف الضباط، وذلك إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

الرقة 170 – دمشق وريفها 13 – حماه 5 -حلب 4 – حمص 7 – درعا 3 – القنيطرة 1 –  إدلب 1

بينما ارتفع إلى 346 عدد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذين لقوا مصرعهم خلال قصف خلال القصف من الطيران الحربي والقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي وقصف على أرتال الدولة الإسلامية وقصف على تمركزاتهم ومقارهم، منذ الهجوم الأول الذي نفذه التنظيم الأول يوم الثلاثاء الماضي على مطار الطبقة العسكري، وحتى سيطرته يوم أمس الأحد على المطار بشكل كامل، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نشر خبر مصرع 94 منهم خلال الأيام السابقة.

ولقي ما لا يقل عن 34 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.

كما قتل عنصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع جبهة النصر ة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام والكتائب الإسلامية في ريف دمشق.

وقتل 6 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظتي حلب وريف دمشق.