68 قضوا أمس بينهم 21 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و19 مواطناً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وسقوط قذائف ورصاص قناصة وانفجارات وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وظروف أخرى

68 قضوا أمس بينهم 21 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و19 مواطناً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وسقوط قذائف ورصاص قناصة وانفجارات وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وظروف أخرى.

ارتفع إلى 22 بينهم 5 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين هم رجلان اثنان من بلدة المال استشهدا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة، و3 موطنين هم طفلة ورجل وزوجته استشهدوا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، وطفل من بلدة طفس استشهد متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في البلدة، ورجل من بلدة الشيخ مسكين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل من بلدة داعل استشهد متأثراً بجراح اصيب بها جراء اطلاق نار عشوائي في البلدة أول امس.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق إثر إصابته بطلق ناري أول أمس في مدينة الزبداني واتهم نشطاء قوات النظام بإطلاق النار عليه، ورجل من بلدة دير ماكر استشهد إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الطيحة بريف درعا.

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين بينهم طفل من بلدة بقرص استشهد جراء إصابته برصاص حرس الحدود التركي أثناء محاولته عبور الحدود نحو الأراضي التركية، ورجل استشهد جراء انفجار قنبلة لم تنفجر سابقاً في قرية الجينة بريف دير الزور الغربي، ورجل من بلدة الجنينة استشهد جراء إصابته بإطلاق نار في منطقة أبو فاس بريف الحسكة الجنوبي

وفي محافظة حمص استشهدت مواطنة وطفل جراء قصف طائرات حربية على مناطق في مدينة تدمر.

وفي محافظة حلب استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة جراء قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريفي حلب الشمالي والجنوبي.

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطن جراء انفجار لغم زرع في وقت سابق بسيارة كان يستقلها في قرية حرير الحاتم بريف الحسكة الجنوبي.

وفي محافظة إدلب استشهد طفل جراء سقوط عشرات القذائف التي اطلقتها قوات النظام على مناطق في مدينة جسر الشغور وريفها الشرقي.

فيما اغتال مسلحون مجهولون قائد لواء اسلامي تابع لجيش اليرموك، وذلك في منطقة الفدائية على الطريق الواصل بين بلدتي الطيبة وصيدا،

في حين علم المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم “الدولة الاسلامية” اعدم أمس رجلين اثنين في مدينة دير الزور وذلك باطلاق الرصاص على راسيهما بتهمة “العمالة للنظام النصيري”.

و8 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 12 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

اللاذقية 3  – حمص 4 – دمشق وريفها  3 –  حلب 2

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.