76 قضوا أمس بينهم 29 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و39 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة والإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وفصائل أخرى.

76 قضوا أمس بينهم 29 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و39 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة والإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وفصائل أخرى.

 

ارتفع إلى 10 بينهم مقاتلان اثنان عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة الحسكة استشهد 3 مواطنين من قرية عدلة بريف الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، جراء انفجار لغم زرع في وقت سابق بأطراف قرية الحصين في ريف دير الزور الشمالي

 

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين هم مواطنان اثنان من بلدة الشيخ مسكين استشهدا إثر انفجار لغم أرضي بهما على أطراف بلدة قرفا، ورجل من بلدة طفس استشهد جراء إصابته بطلق ناري من قبل الأطراف المتنازعة في البلدة.

 

وفي محافظة حماه استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية متأثرين بجراحٍ أصيبا بها خلال قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه.

 

ففي محافظة حلب استشهد فتى جراء سقوط قذيفة على منطقة في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

 

و3 عناصر من مسلحين يرجح أنهم موالون لتنظيم “الدولة الإسلامية” و12 مقاتلاً في الفصائل المقاتلة والإسلامية بينهم 7 أعدمهم المسلحون الموالون لتنظيم “الدولة الإسلامية” رمياً بالرصاص، خلال اشتباكات بين فصائل إسلامية ومقاتلة من طرف، ومسلحين يرجح أنهم  موالون للتنظيم من طرف آخر في بلدة طفس بريف درعا

 

و5 عناصر في تنظيم “الدولة الإسلامية” من جنسيات غير سورية، خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في دير الزور.

 

ومقاتل من تنظيم “الدولة الإسلامية” فجر نفسه بعربة مفخخة في ريف الحسكة الجنوبي.

 

في حين أبلغت مصادر متقاطعة نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان أن قوات النظام في مدينة دير الزور قامت بسحل جثتي عنصرين اثنين من تنظيم “الدولة الاسلامية”، كانا قد قتلا اليوم في اطراف منطقة البغيلية، خلال اشتباكات بين الطرفين، وسحلت قوات النظام جثتيهما، بعد تعليقهما بسيارة والتجوال بجثتيهما في شوارع المدينة الخاضعة لسيطرة النظام

 

و10 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 17 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

دير الزور 4 – حمص 5 – حماة 1 – حلب 5 – اللاذقية 2

 

ولقي ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.