77 قضوا أمس بينهم 15 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و34 شخصاً استشهدوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف وظروف أخرى

23

ارتفع إلى 24 بينهم 7 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 9 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية وأطراف العاصمة، ورجلان اثنان استشهدا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما ومزارع سقبا، ورجل استشهد إثر قصفٍ للطيران الحربي ولقوات النظام على مناطق في مدينة عربين،

 

وفي محافظة دير الزور استشهد 6 أشخاص بينهم مواطنة وطفلها وطفلان آخران شقيقان، جراء انفجار لغم أرضي بهم في محيط منطقة تل أبيض، أثناء محاولتهم العبور إلى داخل الأراضي التركية

 

وفي محافظة حلب استشهد 5 مواطنين هم رجل وزوجته استشهد جراء انفجار لغم بهما أثناء محاولتهم الخروج من بلدة الخفسة الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف حلب الشرقي، ورجل استشهد إثر انفجار لغم كان قد زرعه تنظيم “الدولة الاسلامية” قرب طريق المعبر القديم على الجهة الشمالية بمدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي، ومواطنان اثنان استشهدا جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي، والخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

وفي محافظة حماة استشهد 3 مواطنين هم رجل من بلدة المغير استشهد في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في قرية تل هواش، وطفلان استشهدا جراء قصف بصواريخ من قبل الفصائل على مناطق في بلدة أصيلة،

 

وفي محافظة إدلب قضى مقاتل من الفصائل الإسلامية، خلال اشتباكات مع اللجان الشعبية الموالية للنظام في أطراف بلدتي كفريا والفوعة، اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي

 

في حين استشهد 4 أشخاص بينهم رجل وابنه جراء قصف طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في بلدة كديران غرب مدينة الرقة.

 

كما استشهد وقضى 5 أشخاص على الأقل جراء سقوط عدة قذائف هاون على مناطق في ضاحية الأسد الخاضعة لسيطرة قوات النظام، قرب مدينة حرستا في الغوطة الشرقية.

 

في حين قضى شخصان اثنان من بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي، جراء فتح الفصائل الإسلامية لنيران قناصتها على مناطق في البلدتين

 

كذلك وردت معلومات عن قيام تنظيم “الدولة الإسلامية” بإعدام 3 أشخاص في مدينة الرقة بتهمة ” التعامل مع التحالف الدولي”، كما وردت معلومات من مصادر موثوقة أن تنظيم “الدولة الإسلامية”، قام بإعدام 3 أشخاص في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، وذلك بتهمة “التعامل مع التحالف الدولي”.

 

في حين جرى توثيق 4 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية ممن قضوا في قصف واشتباكات في أوقات سابقة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريفي الحسكة الجنوبي والرقة الشمالي.

 

في حين قضى 7 مقاتلين من فصيل مقاتل جراء تفجير شخص لنفسه بحزام ناسف في مقر لفيلق الشام في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

 

وقضى 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و10 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 5 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

 

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.